إعلان

1446 فريقًا طبيًا لتنفيذ مبادرة المسح الشامل لفيروس سي بالبحيرة

11:31 ص الإثنين 01 أكتوبر 2018

الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مشاركة 1446 فريقًا طبيًا في تنفيذ المبادرة القومية للقضاء على فيروس سي، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي انطلقت اليوم الإثنين، وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل بكافة قرى ومراكز البحيرة.

وتنفذ المبادرة في 9 محافظات لإجراء المسح الطبى لجميع المواطنين من سن 18 سنة فأكثر من الجنسين ويقدر عددهم بحوالي 3 ملايين و746 ألف مواطن من محافظة البحيرة، تستقبلهم 408 منشآت صحية موزعة على 16 إدارة صحية على مستوى محافظة البحيرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن برنامج المبادرة يتضمن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، لاكتشاف المصابين بفيروس "سي" وتوفير العلاج اللازم مجانا، فضلًا عن قياس الضغط والسكر والوزن والطول.

وأضاف أنه جرى توفير جميع المستلزمات الطبية والتجهيز الكامل لتنفيذ الحملة وتجهيز جميع أماكن العمل وتدريب الفرق الطبية المشتركة بالمبادرة وعمل حملة إعلامية وندوات تثقيفية تحث المواطنين على الاطمئنان على أنفسهم، بالإضافة إلى تجهيز حملة إعلانية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ستصل إلى الملايين في وقت واحد واستخدام كافة طرق الدعاية الحديثة للحملة.

وأشار "عثمان" إلى أن هذا المسح يعتبر الأكبر من نوعه، وأكبر برنامج للقضاء على فيروس سي في العالم، منوها إلى أن جهاز التحليل السريع المستخدم في المسح به أحدث التقنيات عالميا، ويتم الإعداد لاستخدامه في مصر منذ 3 أشهر حتى يُستخدم بصورة سليمة ودقيقة ويظهر النتيجة خلال 5 دقائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان