إعلان

استشهاد مجند من دمياط في عملية العريش الإرهابية

01:13 ص الجمعة 05 يناير 2018

المجند أحمد أسعد الألفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية كفر العرب، بمحافظة دمياط بعدما تأكّد نبأ استشهاد المجند أحمد أسعد الألفي، من الكتيبة الثالثة "استطلاع"، 21 سنة، في عملية إرهابية استهدفت جنودًا على طريق "العريش - القنطرة"، الخميس، ومن المقرر تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، اليوم الجمعة، فور وصول الجثمان إلى مسقط رأسه.

وكان اللواء رضا سويلم، مدير أمن شمال سيناء، تلقى بلاغًا رسميًا باستشهاد 3 أفراد شرطة، ومدني، جرّاء كمين نصبته مجموعة من العناصر التكفيرية على طريق العريش - القنطرة الدولي.

وأفاد بيان رسمي باستشهاد أمين شرطة من إدارة الأمن العام بمديرية أمن شمال سيناء، وعريف شرطة ومجند، وآخر مدني، أصيب برصاص مسلحين تكفيريين نصبوا كمينا على طريق العريش - القنطرة الدولي، أمام ملّاحات سبيكة.

إذ استوقف المسلحون سيارتين كان يستقل إحداهما 3 أفراد شرطة، وهم أمين الشرطة السيد مصطفى غنيم، 30 سنة، وعريف شرطة، إبراهيم محمد حسن، 30 سنة، ومُجند الشرطة أحمد مسعد الألفي، 22 سنة، وقام المسلحون عقب التعرف على هويتهم بإطلاق الرصاص عليهم، وأردوهم قتلى، كما قتل مدني آخر يُدعى نمر سليمان سويلم، 31 سنة، وأصيب شخص آخر، كان برفقته يُدعى بشير إسماعيل العربي، 50 سنة، أصيب بطلق ناري بالركبة اليُمنى، ونقلت جثث القتلى إلى مستشفى العريش، بينما لاذ المسلحون بالفرار.

وقدمت دمياط خلال العامين الأخيرين 33 شهيدًا، ويعد الشهيد رقم 34 من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين قتلوا في عمليات تخريبية بسيناء.

ونعى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط شهيد الواجب، مؤكدًا أن دماء الشهداء تروي تراب الوطن وتقدم المثل والنموذج في الانتماء والتضحية من أجل مواجهة الإرهاب، مضيفا أن القوات المسلحة تواصل حربها ضد الجماعات المتطرفة في الكثير من البؤر.

المجند أحمد أسعد الألفي (2)

 المجند أحمد أسعد الألفي (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان