إعلان

مياه الصرف الصحي تغمر ساحات مدرسة بكفر الشيخ - صور

09:57 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار 

شهدت مدرسة عزبة جابر للتعليم الأساسي، التابعة للوحدة المحلية لقرية سد خميس، بمركز سيدي سالم بكفر الشيخ، اليوم الخميس، غمر مياه الصرف الصحي، وانتشارها، في ساحات وفناء المدرسة، ما أدى إلى انتشار روائح كريهة، وفشل العاملين في المدرسة، بخفضها.

وأكد مصطفى السلموني، أخصائي اجتماعي بالمدرسة، لـ"مصراوي"، أن إدارة المدرسة، تواصلت مع رئيس الوحدة المحلية لقرية سد خميس، بشأن إيجاد حلول، للتعامل مع مياه الصرف الصحي، التي غمرت المدرسة، خاصة أن عوامل الجو متوقع منها سقوط أمطار، حتى لا يزيد الطين بلة.

وفي السياق، قال سعد عصمت عبد اللاه، رئيس الوحدة المحلية لقرية سد خميس، لـ"مصراوي"، إنه جاري العمل، من جانب العمال المختصين بالوحدة المحلية، للتعامل مع مياه الصرف بهذه المدرسة، مع الوقوف على حل المشكلة، التي أدت إلى غمر المياه لساحات وفناء المدرسة.

وكشف عن أسباب غمر مياه الصرف الصحي المدرسة، والتي تتثمل في وجود خفض المنسوب في التوابع المطلة على المصارف، أمثال قرى بمركز سيدي سالم، مثل الملاحة، والفقهاء القبلية، والروضة، وصيفر البرية، وسد خميس، موضحًا أن منطقة غرب مركز سيدي سالم، لا تمتلك سوى محطة صرف صحي واحدة، بقرية أبوغنيمة، وتخدم هذه القرية، وقرية القصابي، المجاورة لها فقط.

فيديو قد يعجبك: