إعلان

سحب أعمال الشركة المنفذة لمشروع صرف بأسيوط لتقاعسها عن العمل

12:49 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – أسامة صديق:

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، اليوم الخميس، سحب أعمال الشركة المنفذة لمشروع الصرف بعدد من قرى مركز أسيوط لتقاعسها عن العمل، بعد أن تلقت الشركة شكوى تفيد بتضرر أهالي قريتي ريفا والزاوية بمركز أسيوط، من خطوط المياه الأسبيستوس وطلب تغييرها إلى مواسير بلاستيك وتوقف العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية موشا.

وشُكلت لجنة مكونة من العلاقات العامة ورئيس منطقة مركز أسيوط التابع لها القرية وكيميائي المنطقة والنزول للقرى لمقابلة المواطنين بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقريتي موشا الزاوية، ومندوب وزارة الصحة وعقد لقاء جماهيري موسع معهم لاستعراض آخر مستجدات خطة الإحلال والتجديد بالقريتين وتوضيح الأمر لهم.

وأكد فرحان علي شحاتة، مدير منطقة مياه مركز أسيوط، خلال اللقاء على قيام الشركة بإحلال وتجديد المواسير الإسبيستوس القديمة إلى مواسير بلاستيك لـ38 كيلو متر من إجمالي 43 كيلو هي طول شبكات قرية موشا، أي بنسبة 97% و قرية الزاوية تم الانتهاء من تغيير 35 كيلومتر من إجمالي 50 كيلو هو طول الشبكات بالقرية أي بنسبة 70%.

وأضاف فرحان أنه تم التنبيه على الأهالي بضرورة ربط الوصلات المنزلية على خطوط المياه الرئيسية الجديدة على حسابهم الخاص.

وفي مجال الصرف الصحي بالقرى، التي تنفذ بها مشاريع بتمويل من البنك الدولي أكد مسئول المشاركة المجتمعية بالعلاقات العامة أنه تم سحب الأعمال من شركة المقاولات التي تنفذ المشروع بقرية موشا لتقاعسها عن العمل وجاري طرحها لشركة مقاولات أخرى وعند الترسية سوف يتم البدء فورًا في التنفيذ.

أما بالنسبة لقرية الزاوية فقد انتهت شركة المقاولات "رولان" من أعمال الصرف الصحي بنسبة 34% وجاري العمل به تحت إشراف دقيق من الشركة للتأكد من سرعة الأعمال والتزام الشركة بالجدول الزمني.

وتم التنسيق مع الوحدة المحلية والتنبيه على المواطنين لتوفير كافة لوازم التوصيل المطلوبة خلال 15 يومًا من تاريخه لعمل الوصلات المنزلية على أن يكون التوصيل تحت إشراف الشركة على الخطوط الجديدة بدون مصاريف إضافية، وإغلاق جميع الخطوط القديمة وتشغيل الخطوط البلاستك التي تم تركيبها، وتكثيف عمليات الغسيل لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

وأوضحت الشركة أن هناك خطة غسيل دورية للشبكات بقريتي موشا والزاوية، وسحب عيّنات بصفة دورية تحت إشراف وزارة الصحة وقطاع المعامل.

فيديو قد يعجبك: