إعلان

براءة عميد تجارة سوهاج ونائب رئيس الجامعة في حبسهما سنة وعزلهما

08:05 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قضت محكمة جنح مستأنف بندر سوهاج، اليوم الأربعاء، ببراءة كل من الدكتور صفي محمود السيد، نائب رئيس جامعة سوهاج، والدكتور ممدوح صادق الرشيدي، عميد كلية التجارة، في حبسهما سنة، وعزلهما من وظيفتيهما في الجنحة رقم 6721 لسنة 2017 لعدم تنفيذهما حكمًا قضائيًّا.

وتعود أحداث القضية إلى إقامة "ه. ن. ر" دعوى أمام القضاء الإداري ضد أستاذي الجامعة المذكورين، تطلب فيها إلغاء قرار مجلس الجامعة باشتراط اجتيازها مقرري الرياضيات، وتطبيقات كميّة على الحاسب الآلي، لقيدها، والسماح لها بمباشرة تسجيل الماجستير، إذ إنها حاصلة على بكالوريوس تجارة، شعبة محاسبة إنجليزي، دفعة 2005، ثم دبلوم تأمين عام 2016.

وقدمت المدعية المذكورة طلبًا لكلية التجارة بالجامعة، للالتحاق بتمهيدي ماجستير- تأمين للعام الدراسي 2016 / 2017، لكن الجامعة رفضت تسجيلها للماجستير إلا بعد اجتيازها المادتين المذكورتين.

وقالت المدعية إنه طبقًا للائحة الداخلية لكلية التجارة، بجامعة سوهاج، فإنه لا ينطبق على حالتي اجتياز مقررات دراسية للتسجيل لدرجة الماجستير، مضيفةً أن محكمة القضاء الإداري بسوهاج قضت في يوليو الماضي بوقف تنفيذ قرار مجلس الجامعة، وتمكين المدعية من التسجيل والانتظام في الدراسة، لكن أستاذي الجامعة المذكورين رفضا تنفيذ حكم المحكمة.

فيديو قد يعجبك: