إعلان

ضبط 12 طن لحومًا فاسدة بالقليوبية

02:30 م الأحد 28 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

ضبطت إدارة التموين، اليوم الأحد، 12 طن لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة مكبرة لمجلس مدينة قليوب برئاسة الدكتورة عزيزة السيد، بالاشتراك مع "الطب البيطري" وإدارة تموين قليوب، على مصانع "بير السلم" التي تنتج المواد الغذائية، دون تصريح، ولمتابعة الأسواق، والتفتيش عليها بشكل مستمر، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن به ثلاجات حفظ لحوم ودواجن، بمنطقة عزبة العرب، التابعة للوحدة المحلية بـ "بلقس"، بدائرة مركز قليوب، وبتفتيش الثلاجات، ضُبط 6,301 كيلو جرام هياكل، وأجزاء دواجن، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما ضُبط 5,700 كيلو جرام شيش وفيليه دواجن معبئة داخل أكياس، ومدوّن عليها أسماء وعلامات تجارية غير مسجلة، ما يُعد غشًا تجاريًا.

وجرى التحفّظ على الكميات المضبوطة، وتشميع المخازن بالشمع الأحمر، وضبط أصحاب الثلاجات، وتحرر عن ذلك محضر، وجار العرض على النيابة لتتولى التحقيق.

من جانبها أكدت الدكتورة عزيزة السيد رئيس مدينة قليوب، أن أصحاب ثلاجات اللحوم اعترفوا بقيامهم بتجميع هياكل وأرجل وفضلات الدواجن، وذلك لإعادة فرمها مرة أخرى وتعبئتها وبيعها لمحلات البيتزا والحواوشي والكفتة، ما يُمثل خطورة بالغة على صحة المواطنين.

وأضافت رئيس مدينة قليوب، أن حملات التفتيش على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية مستمرة بشكل يومي، وذلك بهدف التأكد من سلامة المنتجات المعروضة بالأسواق ولمواجهة جشع واستغلال التجار معدومي الضمير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان