إعلان

بالصور- كابوس "الغطاس" يقترب.. الإسكندرية تحت رحمة نوّة "الكرم"

03:05 م الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الخميس، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة ونشاط ملحوظ للرياح، ما أدى إلى ارتباك في حركة الملاحة البحرية والصيد بالبحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا لجدول النوات بميناء الإسكندرية، تتعرض المدينة الساحلية لنوة "الكرم" والتي جاءت مبكرًا عن موعدها يومين، ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع ويصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة.

شوارع خالية

وخلت معظم شوارع الإسكندرية من المارة، اليوم الخميس، لوصول درجات الحرارة في المدينة إلى 11 درجة مئوية للصغرى و15 درجة للكبرى، حيث التزم المواطنون منازلهم خاصة لتزامن موجة الطقس السيىء اليوم مع إجازة ثورة 25 يناير.

الإسكندرية تحت رحمة نوّة (4)

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

سرعة الرياح 30 عقدة

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار.

وأضاف الغندور، أن غلق البوغازين جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

توقعات طقس الغد

وتوقع معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى 10 مللم على سواحل الإسكندرية، غدًا وبعد غد، مطالبًا المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على ذلك.

الإسكندرية تحت رحمة نوّة (6)

وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والصرف الصحي بالمحافظة، استعدادًا لأنواء الكرم لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع الأمطار.

غرفة عمليات 24 ساعة

وشدد المحافظ على انعقاد غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم، وحتى الانتهاء من النوات لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع للتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

ووجه سلطان شركة الصرف الصحي بالدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوى المحافظة، للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه.

الإسكندرية تحت رحمة نوّة (8)

مصدات سيدي بشر

وفي سياق متصل، دعم حي المنتزه أول في الإسكندرية، المصدات من أجولة "الرمال" على شواطئ سيدي بشر، كإجراء احترازي لمواجهة ارتفاع أمواج البحر ومنع تآكل الشواطئ وأجزاء من الطريق خلال النوة.

وتكبدت الإسكندرية خسائر فادحة خلال نوة "الغطاس"، من بينها تحطم سيارات وتآكل شواطىء وسقوط شرفات عقارات وغرق أندية الكورنيش.

فيديو قد يعجبك: