إعلان

الخطة الكاملة لأمن الإسكندرية لتأمين احتفالات 25 يناير

02:01 م الأربعاء 24 يناير 2018

اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

عقد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا ضم قيادات من الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي وإدارات (البحث الجنائي والحماية المدنية والمرور والمرافق والنجدة)، وذلك لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية والشرطية ودور العبادة في ذكرى 25 يناير واحتفالات عيد الشرطة.

وأكدت الخطة الموضوعة التشديد على ضرورة التعامل بحزم وحسم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع والميادين.

وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقًا للقانون لمنع أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية، وذلك وفقاً لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت، والمتابعة من غرفة العمليات بالمديرية لتلقي البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة في المربعات الأمنية بأنحاء المدينة للتحرك في الوقت المناسب.

كما سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أى مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث ومراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال زيادة عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين.

من جانبه وجه "النمر"، شرطة المرافق لرفع جميع الاشغالات فى محيط الأماكن و الميادين الهامة، كما وجه إدارة البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى من خلال التنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجرى الشقق المفروشة و الوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على المنشآت الهامة والحيوية واعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات. 

كما وجه إدارة المرور بعمل خطة للانتشار بالأماكن الحيوية لعمل التحويلات المرورية اللازمة وسحب الكثافات، بينما ستقوم الأكمنة الحدودية بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة و الصحراوية لمنع دخول أى عناصر إجرامية، مشددا على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى بحسم وحزم مع أى محاولات لاقتحامها أو الاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب.

وتكليف جميع قيادات المديرية بالتواجد الميدانى من خلال مداومة المرور لمتابعة الحالة الأمنية بأنحاء المدينة والإخطار الفورى بأي ملحوظات.

فيديو قد يعجبك: