إعلان

5 أخطاء تطيح مديرة مستشفى أطفال ومسؤولة بمنطقة طبية في الإسكندرية

02:47 ص الأربعاء 24 يناير 2018

الدكتور مجدي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إعفاء طبيبتين من منصبيهما في إدارة مستشفى أطفال الرمل وإدارة القسم العلاجي بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية بسبب اكتشاف مخالفات طبية وإدارية داخل مستشفى الأطفال.

وأصدر وكيل الوزارة قرارًا حمل رقم 41 لسنة 2018 بإنهاء ندب الدكتورة عزة أحمد مديرة مستشفى أطفال الرمل بمنطقة ونجت، وعودتها إلى عملها الأصلى بمستشفى رأس التين العام الأوقاف، وتكليف الدكتور أكرم محمد شعبان مديرًا للمستشفى لمدة 3 شهور لحين الإعلان عن الوظيفة وشغلها بالطريقة القانونية.

كما أصدر وكيل الوزارة القرار رقم 42 لسنة 2018 بإنهاء تكليف الدكتورعفاف إبراهيم القائمة بأعمال مدير للقسم العلاجى بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية ، وتكليف الدكتورة مها محمد عمارة للقيام بعملها نقلاً من منطقة العجمى الطبية مع تكليفها بأعمال وحدة الروماتيزم بالمديرية بالإضافة إلى عملها.

كانت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قامت بالمرور على مستشفى أطفال الرمل، أمس الأول الإثنين، ورصدت عدد من المخالفات تمثلت في "عدم حضور إدارة المستشفى أو الأطباء حتى التاسعة والربع صباحًا، تعطل عدد من الأجهزة عن العمل، عدم اكتمال ملفات المرضى، عدم نظافة قسم الاستقبال، فضلاً عن وجود 18 حضّانة معطلة عن العمل"، ما أدى إلى تزاحم المرضى وسوء الخدمة المقدمة لهم وتأكد عدم رضاهم عنها.

ورفعت اللجنة المُشكلة من الدكتورة نهلة أبو العزم مديرة إدارة المستشفيات والدكتورة ميريت متّى، مسئول متابعة الجودة بالإدارة العامة للطب العلاجي، برئاسة الدكتور إبراهيم الروبي، مدير عام الطب العلاجي، تقريرها إلى وكيل الوزارة وقام الأخير باستدعاء فريق إدارة المستشفى ومدير عام منطقة شرق الإسكندرية الطبية ومديرة القسم العلاجى بها لمناقشتهم فى أوجه القصور وأسبابها.

وأسفرت نتائج الاجتماع عن إصدار وكيل وزارة الصحة القرارين سالفا الذكر، مساء الثلاثاء، وكلف كل مدير عام الطب العلاجى ومديرة إدارة المستشفيات بالمتابعة مع إدارة المستشفى للتأكد من إزالة أوجه القصور على وجه السرعة، حسبما أكد في تصريح صحفي. ​

فيديو قد يعجبك: