إعلان

بالصور.. صرف لبن أطفال تنتهي صلاحيته قبل اكتمال استعماله.. ومسؤول: شائعات

03:16 م الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار :

ترددت شكاوى من أهالي، بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، من صرف مكتب صحة المدينة، لبن أطفال مُدعّم، مخصص صرفه على بطاقات الأطفال حديثي الولادة، يقترب انتهاء صلاحيته، قبل اكتمال فترة استعماله للأطفال، في مدة تناوله.

وقالت هناء محمد جوهر، ربة منزل، لــ"مصراوي": "توجهت لمكتب صحة فوه لصرف لبن أطفال مُدعّم يحمل اسم "نكتاليا 1"، لتوأم نجلي، بتاريخ 20 / 1 / 2018، ومدوّن ذلك ببطاقتي الطفلين الصحية، وعقب انصرافنا، تلقيت اتصالًا هاتفيًا من إحدى قريباتي، تنبهني لملاحظة مدة الصلاحية المدوّنة على علب اللبن، وباستطلاعي لتاريخ الصلاحية، فوجئت أن تاريخ الإنتاج 3 / 8 / 2016 وتنتهي صلاحيتها بتاريخ 3 / 2 / 2018.

وأضافت "جوهر" أن هذا الأمر يعني انتهاء صلاحية اللبن من جهة حكومية، بعد ميعاد صرفه بحوالي 13 يومًا في حين أن الكمية المنصرفة تصل مدة استعمالها 30 يومًا، ومن المفترض انتهاء الكمية يوم 20 / 2 / 2018 المُقبل، علمًا بأن كمية اللبن المنصرفة في الشهر الماضي كانت تنتهي صلاحيتها في شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري".

وكشفت عن توجهها بعلبة لبن واحدة من الكمية المخصصة للطفلين حفيديها، إلى مكتب صحة فوه، لتشكو، وتوضّح هذه الحالة، فما كان من مسؤولي هذا المكتب أنهم استقبلوها أسوأ استقبال، ورد أحدهم عليها قائلًا: "هو ده اللي عندنا.. لو مش عايزاه هاتي اللبن ده هو فيه حد لاقي لبن اليومين دول"، موضحة أنها توجهت لطبيب صيدلي تعرض عليه الأمر، فنصحها بعدم استعماله.

من جانبه، نفى الدكتور عماد إبراهيم، مدير إدارة الأمومة والطفولة، بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، ما يتداوله الأهالي بخصوص هذا الأمر، موضحًا أن هناك من يطلق شائعات مغرضة، هدفها إثارة البلبلة، وزرع الفوضى والخوف بين الناس.

وقال "إبراهيم" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه لا توجد عبوات لبن أطفال تنتهي صلاحيتها يوم 3 / 2 / 2018، وإن الموجود حاليًا تنتهي صلاحيته في إبريل المُقبل.

صرف لبن أطفال تنتهي صلاحيته (5)صرف لبن أطفال تنتهي صلاحيته (6)

فيديو قد يعجبك: