إعلان

بالصور- سفير السويد من الإسكندرية: نسعى للتعاون مع مصر في 3 مجالات

03:33 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعرب جان زيسليف، سفير السويد بالقاهرة، عن رغبة بلاده في مزيد من التعاون مع مصر في مجالات النقل وإدارة المياه والمخلفات، مشيرًا إلى وجود شركات متخصصة في أنظمة النقل وتصنيع عربات الترام والأتوبيسات بالسويد.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بحضور مها جمعة، من المعهد الثقافي السويدي بالإسكندرية، لبحث تعزيز سبل التعاون، وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

وأكد السفير السويدي ضرورة الاهتمام بمجال النقل، والذي سيُسهم في حل مشكلات المرور وبالتالي جذب السياحة، لافتًا إلى إمكانية توليد الغاز من المخلّفات واستخدامه كوقود للأتوبيسات.

من جانبه، رحّب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية، مستعرضًا المشروعات المتعلقة بالنقل في المحافظة، ومنها مشروع إعادة تأهيل الترام من خلال تحسين الخدمة به، وتقليل زمن التقاطر.

وأشار "سلطان" إلى المقومات السياحية التي تتمتع بها الإسكندرية، ومنها وجود العديد من المتاحف والفنادق والشواطئ، لافتًا إلى التعاون بين المحافظة ووزارة السياحة، والقوات المسلحة لتطوير السياحة.

وأعرب المحافظ عن تطلعه لمزيد من التعاون بين الجانبين من خلال التعاون بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ في السويد، وأيضًا التعاون مع الجانب السويدي في أي مجال من المجالات السابقة.

فيديو قد يعجبك: