إعلان

"آثار الإسكندرية" توضح حقيقة غرق قلعة قايتباي في "نوة الغطاس"

12:56 م الإثنين 22 يناير 2018

قلعة قايتباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال أسامة الصياد، مدير قلعة قايتباي بالإسكندرية، إن القلعة مستمرة في استقبال الزائرين بشكل يومي رغم حالة الطقس السيئ التي تشهدها مصر منذ نهاية الخميس الماضي، نافيا صحة ما تردد عن تعرض القلعة للغرق نتيجة التغيرات المناخية الأخيرة والتي تزامنت مع نوة الغطاس.

وأضاف الصياد في تصريح لـ"مصراوي" أن إدارة القلعة تنسق بشكل يومي مع جميع الجهات المعنية ومنها المحافظة وشركة الصرف الصحي، لنزح مياه البحر والأمطار التي تتسرب إلى داخل المنشأة الأثرية.

وأشار إلى ارتفاع معدل الإقبال على القلعة الأثرية خلال الشهر الجاري، لافتا إلى أن عدد الزائرين منذ بداية العام الجديد تجاوز 50 ألف زائر من المصريين والأجانب.

من جانبه أوضح مصدر مسؤول بقطاع الآثار في الإسكندرية، أن الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، التابعة لوزارة الري والموارد المائية بدأت بالتنسيق مع إدارة الآثار الغارقة بالإسكندرية، إجراءات إسناد مشروع حماية وتطوير قلعة قايتباي لحمايتها من الانهيار إلى إحدى شركات التعمير المتخصصة لبناء سلسلة حواجز للأمواج حول جسم القلعة وصخرتها الأم.

وأفاد المصدر بأن الهيئة قررت إسناد مشروع حماية وتطوير منطقة قلعة قايتباي، إلى إحدى شركات الإنشاء والتعمير، والتي تنافست مع 4 شركات أخرى في مناقصة رسمية، بهدف عمل سلسلة من الحواجز المائية لحماية القلعة، بقيمة بلغت نحو ربع مليار جنيه مصري.

وكانت أعلنت الهيئة العامة لحماية الشواطئ، عن طرح مناقصة لمشروع حماية القلعة كمرحلة أولى بتأمين ابتدائى 4.5 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: