إعلان

كواليس أولى جلسات محاكمة المتهم في واقعة "غريق ستانلي"

12:45 م الإثنين 22 يناير 2018

غريق ستانلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت محكمة جنح الرمل أول بالاسكندرية، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة "ي.ج" الطالب بكلية التجارة جامعة المنوفية المتهم في حادث كوبري ستانلي، المعروف إعلاميا بواقعة "غريق ستانلي".

ووصل المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية، فيما حضر الجلسة أسرة المتهم ووالدي وشقيق الشاب "محمد حسن" ضحية الحادث، فضلا عن عدد من الداعمين لهم، بينهم بعض الغطاسين الذين شاركوا في انتشال جثمانه.

وشكك محامي المتهم خلال مرافعته أمام المحكمة في صحة تقرير الطب الشرعي الذي أكد قيادة المتهم السيارة وقت الحادث تحت تأثير المخدر "خمور"، مطالبا بإخلاء سبيله.

بينما طالب محامي المجني عليه، هيئة المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، قائلا: "والدة محمد فقدت فلذة كبدها في حادث مأساوى.. وتنتظر القصاص العادل".

وسمحت هيئة المحكمة بحضور وسائل الإعلام والصحفيين، بينما رفضت السماح لهم بالتصوير خلال الجلسة.

تعود وقائع القضية، عندما صدمت سيارة ملاكي يقودها طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية، 3 طلاب على كوبري ستانلي، ما أدى لإصابة أحدهما وسقوط اثنين منهم في مياه البحر، وتم إنقاذ الأول وجار البحث عن الثاني ويدعى "محمد حسن شوقي" لمدة أسبوع كامل.

وشارك نحو 300 فردا من فرق الإنقاذ النهري والقوات البحرية وغطاسين في انتشال جثة الشاب الغريق من بين الصخور، وتم إجراء تحليل الحمض النووي DNA للجثة بعد فشل أسرته في التعرف عليه.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم القتل والإصابة الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدرات وإتلاف الممتلكات العامة.

فيديو قد يعجبك: