إعلان

سفير أستراليا: لهذا السبب يتعامل 90 مليون مصري مع بلادي بشكل يومي (صور)

05:22 م الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال السفير الأسترالي في مصر نيل هوكنز إن نسبة كبيرة من المصريين تتعامل يوميًا مع بلاده دون أن تدرك، في إشارة إلى حجم الاستثمار الأسترالي داخل مصر، مضيفًا أن 50 % من الفول الذي يتناوله المصريون يوميًا مستورد من بلاده.

جاء ذلك في تصريح صحفي للسفير، اليوم الأحد، على هامش اجتماع عقده مع عدد من المستثمرين في جمعية رجال أعمال الإسكندرية؛ لبحث سبل التعاون مع الجانب الأسترالي، وفتح مجالات جديدة للاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشار السفير إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأستراليا بلغ 650 مليون دولار وفقًا لآخر إحصائية في عام 2017، مبينًا أنه يعمل حاليًا على تعزيز هذا الطريق من خلال تشجيع العلاقات بين الجانبين، ومنها تنشيط تبادل الزيارات واللقاءات المختلفة مع ممثلي المؤسسات والجهات المصرية.

ولفت إلى أن مستثمري الإسكندرية لهم دور مهم في تعزيز العلاقات، بحيث يتم من خلالهم إرسال واستقبال الوفود الاقتصادية؛ لتبادل المناقشات وبحث سبل التعاون، قائلاً: "إن لمصر أهمية اقتصادية كبيرة بالنسبة لبلادي، وسأنقل رسالة إلى بلادي بأن هناك فرص عمل تسمح بوجود المستثمرين والشركات الأسترالية، وذلك لتشجيع المزيد من الاستثمارات، والذي سيحسم تلك الأمور هو مستوى الاستقرار".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان