إعلان

بعد تطويره.. الرئيس السيسي يفتتح مستشفى الأقصر العام عبر الفيديو كونفرانس

04:05 م الأحد 21 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع التطوير الشامل لمستشفى الأقصر العام، عبر الفيديو كونفرانس أثناء زيارته لمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، خلال الافتتاح إن الأقصر ستكون مركزًا طبيًا مميزًا في محافظات الصعيد، موضحًا افتتاح 6 مستشفيات جديدة على أعلى مستوى.

وأضاف "عماد الدين" أن العمل جاريًا مع منظمات المجتمع الدولي في تطوير المؤسسات الصحية والعلاجية.

وأكد الوزير أن محافظات الصعيد استحوذت على 38 % من الاستثمارات في مجال الصحة خلال الـ3 سنوات الماضية.

وأوضح أن الوزارة تعتمد على خريطة مصر الصحية الجغرافية في تحديد مناطق القصور لتطويرها، مشيرًا إلى توفير 50 جهاز لغسيل الكلى في مستشفى الأقصر العام، ليصبح بها أكبر تجمّع للغسيل الكلوي في مستشفى الأقصر العام.

كما لفت وزير الصحة إلى أهمية مستشفى الأقصر العام، وموقعها المتميز، مؤكدًا أنها أنشئت عام 1900، واستغرقت عملية التطوير الأخيرة بها عامين، وأُنشئ قسم طوارئ كامل بغرفة فرز، وغرف ملاحظة، وجميع الإشاعات، وجهاز التشخيص المبكر للأورام، ووحدة كاملة للمناظير، ودور كامل للنساء والولادة، وغرفة إفاقة، وحضّانات كاملة، ورعاية مركّزة، وبنك دم، وغرف إقامة، وسكن أطباء، ومدرسة تمريض لتغذي المستشفى بما تحتاجه من تمريض بالإضافة إلى مختلف الأقسام الطبية والعلاجية.

وعن مستشفى أرمنت قال "عماد الدين" إنه جرى تشغيلها تجريبيًا، وتكلفت 289 مليون جنيه، وبها جميع الخدمات الصحية، وجرى تجهيزها على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن الأقصر أصبح بها ثلاث مستشفيات جاهزة هي الأقصر العام، والدولي، وأرمنت، ويجري العمل والاستعداد لافتتاح مستشفيات العديسات والبياضية وإسنا، وبذلك ستصبح الأقصر مركزًا طبيًا مميزًا لصعيد مصر بــ 6 مستشفيات خلال عامين.

فيما أشار الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالقطاع الصحي بالأقصر، من خلال عمليات تطوير المستشفيات، وإضافة إنشاءات، وصروح طبيّة جديدة لتعمل على تقديم خدمة علاجية مناسبة تليق بالأهالي.

فيديو قد يعجبك: