إعلان

تعرف على منطقة "كوم أبو راضي" الصناعية ببني سويف.. يزورها الرئيس السيسي اليوم

10:55 ص الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف - مصراوى :

استقبلت منطقة كوم أبو راضي الصناعية شمال بني سويف، صباح اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والصناعية ببني سويف والصعيد.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام بتكلفة 185 مليون جنيه، وتفقد مصنع سامسونج للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي، بالإضافة إلى إفتتاح عدد من المشروعات التنموية والصناعية بالصعيد.

وتمتد منطقة كوم أبو راضي على مساحة 799 فدانًا، بإجمالي مساحة مخصصة للاستثمار الصناعي تبلغ 547.8 فدانًا، بإجمالي مساحات تم تخصيصها بالفعل 455.17 فدان بنسبة 92.7% من إجمالي المساحة، حيث تم تسليم الأرض بالمجان حيث تتمع المشروعات بالمنطقة بمزايا قانون وحوافز الاستثمار رقم 8، وتملك الأرض بعد الإنتاج، وتقع شمال غرب محافظة بني سويف بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة - أسيوط".

وتمتلك منطقة كوم أبو راضي الصناعية موقع متميز لقربها من القاهرة الكبرى ووقوعها على الطريق الصحراوي الغربي، وربطها بالطريق الصحراوي الشرقي من خلال كوبري الواسطى على نهر النيل. 

ويوجد في المنطقة عدد من المشروعات العملاقة بينها مصنع شركة "سامسونج إلكترونيكس مصر"، والذي يعمل في مجال شاشات التلفزيون بتكلفة إجمالية تبلغ مليار و700 مليون جنيه، ويوفر ما يقر 3500 فرصة عمل، ويصدر لـ36 دولة في العالم، بالإضافة إلى مصنع جلوريا للسيراميك باستثمارات تبلغ 150 مليون جنيه، ويوفر 1000 فرصة عمل، بالإضافة إلى مصنع الدولية للسيراميك بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه ويوفر 1000 فرصة عمل، وغيرها من المشروعات الكبرى.

ومن المنتظر أن توفر منطقة كوم أبو راضي الصناعية ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل عقب تشغيل المشروعات التي تم تخصيصها بالمنطقة، بإجمالي عدد مشروعات تصل إلى 380 مشروعًا.

فيديو قد يعجبك: