إعلان

"رياح الغطاس" تُغرق نادي مهندسين الإسكندرية - صور

03:54 ص الجمعة 19 يناير 2018

مياه البحر والأمطار في نادي المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تسببت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في غرق أجزاء من نادي المهندسين المطل على ساحل البحر المتوسط بمنطقة جليم شرقي المحافظة، بعد أن ضربته أمواج شديدة تجاوز ارتفاعها 5 أمتار متر مما أحدث تلفيات في ملحقاته.

ووصلت المياه الناتجة عن أمواج البحر والأمطار إلى منطقة الاستراحة الخارجية وبعض المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي بعد أن تجاوزت شدتها حواجز الأمواج الموضوعة لحماية النادي، وعلم مصراوي أنه تم قطع تيار الكهرباء العمومي عن النادى بأكمله لتفادي ارتفاع نسبة الخطر و لعدم حدوث ماس كهربي داخل المنشأة.

ويتعرض مقر النادي للغرق للمرة الثانية خلال شهر يناير الجاري، إذ أغرقته المياه قبل أسبوعين إثر تعرض المحافظة إلى موجة مشابهة من الطقس السيئ تزامنت مع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

كانت تسببت موجة الطقس السيئ التي تشهدها محافظة الإسكندرية، منذ مساء الخميس، في حدوث تلفيات في بعض المنشآت، وأدى سقوط أجزاء خرسانية من أحد البنايات إلى تلف بعض السيارات، دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية.

فيما توقفت حركة الملاحة البحرية بقرار من هيئة ميناء الإسكندرية والتي أعلنت بدورها جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وتتعرض أحياء الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، منذ أمس الخميس، إلى موجة طقس سيء بالتزامن مع "نوّة الغطاس" والتي من المتوقع أن تستمر لــ 3 أيام، والتي تُصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر.

مياه البحر والأمطار في نادي المهندسين (1)

 

فيديو قد يعجبك: