إعلان

بالصور.. هذا ما فعلته رياح "الغطاس" في ساعاتها الأولى بالإسكندرية

10:43 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر :

تسببت موجة الطقس السيء التي تشهدها الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، في سقوط أجزاء أسمنتية من أسطح إحدى البنايات في منطقة حجر النواتية شرقي المحافظة، ما تسبب في إحداث تلفيات ب3 سيارات أسفل المبنى دون حدوث إصابات.

فيما تسببت سرعة الرياح، وتساقط الأمطار المتفرقة في حالة من الارتباك المروري بالطرق الرئيسية، فضلًا عن تلفيات ضئيلة في بعض المنشآت بسبب تآكل مكونات البناء الناتجة عن شدة الرياح.

وتتعرض أحياء الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، منذ صباح اليوم الخميس، إلى موجة طقس سيء بالتزامن مع "نوّة الغطاس" والتي من المتوقع أن تستمر لــ 3 أيام، والتي تُصاحبها رياح غربية وأمطار غزيرة، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر.

كانت سلطات ميناء الإسكندرية، قررت ظهر اليوم الخميس، إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الأرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 28 عقدة، وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار ونصف، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

فيديو قد يعجبك: