إعلان

محافظ أسوان يناقش آليات تقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة

09:25 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

التقى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بالمستشار عماد عطية، مسؤول الأمانة الفنيّة بلجنة استرداد أراضي الدولة، وعقب اللقاء نُظمت جلسة حوار موسعة لمناقشة آليات تطبيق أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 والخاص بقواعد وإجراءات التصرّف في أملاك الدولة الخاصة، واللائحة التنفيذية له بجانب مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 بشأن تقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة سواء الزراعية أو المباني أو المستصلحة.

إضافة إلى الرد على استفسارات أعضاء لجان التقنين، وأهم العقبات والمشكلات التي تواجه أعمالها بمختلف المراكز والمدن، إذ حضر جلسة الحوار المستشار عماد عطية، واللواء هاني محمود السكرتير العام للمحافظة، وكافة مسؤولي الجهات التنفيذية، علاوة على أعضاء اللجان المشكّلة لحصر التعديات، وتقنين الأوضاع لواضعي اليد.

وخلال اللقاء أكّد عماد عطية على ضرورة التكاتف والتعاون بين جميع الجهات المعنية من أجل الحفاظ على حق الدولة، واسترداد جميع الأراضي المتعدي عليها بالشكل المطلوب طبقًا للوائح والقوانين، وفي إطار من العدل والشفافية الكاملة، كما عرض إسماعيل كمال، مدير الأملاك بالمحافظة جهود المحافظة بشأن استرداد أملاك الدولة المتعدى عليها، حيث أصدر محافظ أسوان القرار رقم 384 لسنة 2017 بشأن تشكيل اللجان المعنية بحصر تلك الأراضي وتقنين أوضاعها على مستوى مراكز المحافظة.

وأوضح "عطية" تشكيل لجان فرعية على مستوى الوحدات المحلية للمراكز الخمسة تضم في عضويتها عناصر فنيّة ومالية وقانونية ذات خبرة من أجل تحقيق الأعمال المنوطة بها بالشكل المطلوب.

وكشف إسماعيل كمال، اختيار محافظة أسوان ضمن أحسن 5 محافظات طبقًا لتقرير هيئة الرقابة الإدارية في هذا الشأن مايو الماضي، وأضاف أنه طبقًا لقرارات المحافظ المتعلقة بتقنين حالات واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

وكان باب تلقي الطلبات فُتح اعتبارًا من أول يونيو الماضي، وحتى نهاية أغسطس 2017، وجاري الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بالتنسيق مع مركز الـ GIS .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان