إعلان

قصة طفل طرده والداه.. "محمد": "البرد أحن عليَّ من أبويا وأمي"

11:12 ص الخميس 18 يناير 2018

طفل طرده والديه (1)

كفر الشيخ - إسلام عمار:

 "البرد القارس أحن على من أبويا وأمي".. كلمات حزينة قالها الطفل "محمد. إ. إ" 15 سنة، الذي صار حديث مواقع التواصل الاجتماعي، صاحب أغرب قضية، تتناولها محكمة الأسرة في كفر الشيخ، بعدما رفض أي من والديه المنفصلين، تحمل مسؤوليته، واستقباله للإقامة مع أي منهما، قبل أن تتسلمه وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافته في إحدى دور الرعاية.

وقال محمد لـ"مصراوي": "مش لاقي حتة أقعد فيها، ولما أروح لعمي يقول لي أبوك مالهوش حاجة عندنا، وخد أبوك وامشي، والمشكلة أن أبويا مريض، وإذا أبويا خدني بأقعد معاه 5 أيام ويطردني، أما والدتي، إرضاء لزوجها فطردتني هي الأخرى، ودلوقتي أنا قاعد في الشارع".

جاء ذلك بعد أن أنهى مركز شرطة قلين بكفر الشيخ، الإجراءات القانونية اللازمة، لتسليم الطفل "محمد"، لمديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وفق طلب محامي والدة الطفل، بشأن إيداعه إحدى دور الرعاية، لحين انتهاء أزمة رفض والديه المنفصلين تسلمه، بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.

وقال السيد مسلم، القائم بأعمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الطفل، جرى إيداعه المؤسسة الإيوائية بمدينة كفر الشيخ، بعدما جرى تسلمه بمحضر رسمي، في مركز شرطة قلين، بناء على توجيهات الوزيرة غادة والي، بالتواصل مع محامي والدة الطفل، واتخاذ ما يلزم نحو هذا الأمر.

وأوضح القائم بأعمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن فريق التدخل السريع التابع للمديرية، سوف يلتقي والدي الطفل، لبحث مشكلته معهما، وكذا للاستفسار منهما عن أسباب رفضهما تسلمه، والإقامة مع أي منهما، ومحاولة إعادته لأي منهما، وفي ظل استمرارهما على قرارهما، سيستمر إيداعه بالمؤسسة الإيوائية.

وتفاصيل الواقعة يرويها أحمد حمدي العطار، محامي والدة الطفل، وقال إنه أنذر والد الطفل ويدعى "إبراهيم. ع. إ"، بمحل إقامته قرية محلة القصب، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، بناء على طلب من موكلته والدة الطفل، وتدعى "رضا. ع. ع"، والتي تقيم بناحية قرية المنشأة الكبرى، دائرة مركز شرطة قلين، بعد رفضها هي الأخرى، استمراره في حضانتها بعد بلوغة السن القانونية.

وأكد المحامي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن والده رفض استلامه، ويطرده كلما يذهب إليه، كما رفضت المحكمة طلب تسليمه لوالده، أو إيداعه بمؤسسة إيوائية، وفي ظل استمرار رفض الوالدين رعاية طفلهما، لم يجد الطفل بديلًا، سوى حصوله على بطانية، ويعيش في الشارع، حتى استجابت وزيرة التضامن الاجتماعي لمطالبه، ووجهت وكيل الوزارة بكفر الشيخ، بالتواصل معه، لتنهي الأزمة.

وأوضح أن هذه الحالة، هي الأولى من نوعها على مدار عمله في مجال المحاماة، وفي تاريخ محكمة الأسرة بكفر الشيخ، ولم يعمل أي زميل له على مثل هذه القضية، مؤكدًا أن أي أم لو منفصلة عن زوجها دائمًا تسعى لضم ابنها من زوجها، وليس العكس، وهذا ما حدث في تلك القضية، فجمعت الأم أغراض نجلها في جوال، ومنحته بطانية، وطردته من منزلها، وترغب في تسليمه لطليقها.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ لاستلام طفل من إحدى قرى المحافظة بعد أن لجأ الطفل إلى محكمة الأسرة إثر رفض والديه حضانته نتيجة طلاقهما ثم زواج كل منهما من جديد، ما تسبب في ضرر كبير نتيجة التشتت الذي لحقه، وجاء هذا التوجيه من الوزيرة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، إن مدير المديرية قام بالفعل بتحرير محضر بمعرفة نقطة شرطة المرازقة وتسلم الطفل محمد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، عقب إذاعة التقرير بالبرنامج مباشرة وفِي ضوء رفض الأم استلامه بحجة أنه في حضانة والده.

ونقل محمد على الفور وإيداعه بالمؤسسة الإيوائية للبنين بكفر الشيخ حماية له؛ وقد روعي عند استقباله توفير الرعاية الكاملة له لحين استكمال باقي الإجراءات اللازمة.

طفل طرده والديه (2)طفل طرده والديه (2)طفل طرده والديه (3)

فيديو قد يعجبك: