إعلان

تعرف على المستندات المطلوبة لصرف البنسلين من المنافذ الحكومية بالإسكندرية

09:32 ص الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الصحي في الإسكندرية، الضوابط والمستندات المطلوبة لصرف عقار البنسلين طويل المفعول من منافذ وفروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وحصل مصراوي، اليوم الخميس، على نسخة من منشور الضوابط التي وضعتها الهيئة، والتي اشترطت مراعاة أن تكون "روشتة" العلاج والتحاليل الخاصة بالمريض بتاريخ حديث، وأن يكون صرف العقار من نفس فرع المحافظة المقيدة بها بيانات البطاقة الشخصية، منوهة إلى أن فروع الشركة منتشرة في جميع المحافظات.

وحددت الهيئة المستندات المطلوبة لصرف العقار في حالة إذا كان المريض طفلاً، وهي "أصل روشتة حديثة وصورة منها، أصل شهادة الميلاد ونسخة منها، صورة الرقم القومي لولي الأمر، بالإضافة إلى أصل وصورة من تحليلA.S.O.T أو E.S.R حديث التاريخ.

بينما يتطلب صرف البنسلين طويل المفعول للمريض البالغ إحضار مستندات هي "أصل روشتة حديثة خلال شهر وصورة منها، أصل وصورة من تحليلA.S.O.T أو E.S.R حديث التاريخ، أصل تذكرة من مستشفى حكومي فضلا عن صورة بطاقة الرقم القومي للمريض.

كانت أعلنت الدكتورة هالة عبده مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، مطلع الشهر الجاري أن المخزون الاستراتيجى من البنسلين طويل المفعول متوفر بالمخزن المركزى للمديرية، ويكفي لأربعة أشهر.

وأوضحت أن رصيد البنسلين طويل المفعول فى المستشفيات والمخازن التابعة للمديرية بلغ 15974 زجاجة تكفي استهلاك لأكثر من 135 يوما حيث يبلغ معدل الاستهلاك الشهرى 3550 زجاجة.

فيديو قد يعجبك: