إعلان

بالصور- "طلاب بنها" يحصدون المركز الخامس في مسابقة عالمية لـ "الروبوت"

03:14 ص الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علاء الدين:

قام فريق من طلاب ميكانيكا بكلية الهندسة في جامعة بنها، بابتكار روبوت يستخدم في نقل الأغراض داخل المصانع والمنازل، وأطلقوا عليه "الرجل الآلي الخارق"، وتمكنوا من حصد المركز الخامس في مسابقة International Robot Challenge.

"مصراوي" التقى أفراد الفريق، الذي تحدث عن تفاصيل حصولهم على المركز العالمي، وسط منافسة شرسة، ومتى بدأت الفكرة، وتنفيذ المشروع، وما هي أبرز الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل عليه.

"بذلنا مجهود كبير من أجل تحقيق هذا الحلم" هكذا قال "محمد سعد"، أحد الطلاب المبتكرين لـ"مصراوي" مضيفا أن الحلم تحقق بعد عدة أشهر من العمل المتواصل، تحت إشراف الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وأساتذة قسم ميكانيكا.

فيما قال "مارك كمال"، أحد أفراد الفريق، الروبوت يمكن استخدامه يدوياًا في تطبيق وظيفة المساعدة، ونقل الأغراض من مكان لآخر، والقيام بالأعمال الشاقة و الصعبة لتوفير الجهد والتعب.

محمد رضا، عضو آخر بالفريق، أشار إلى أن المشاكل التي واجهتهم خلال عملية إبتكار الروبوت، هي الأمور المادية، وخاصة أن الروبوت معظم أجزائه من المعدن، فضلًا عن الوقت لأن تجميعه تم من أماكن مختلفة.

وخاض الفريق منافسة قوية مع 12 فريق من 9 دول في مسابقة International Robot Challenge بمنحة من جامعة بنها، قبل أن يُحقق المركز الخامس-وفق ميكل ميخائل، أحد أعضاء الفريق.

من جانبه قال هيثم تاج معيد بكلية الهندسة ببنها، والمشرف علي فريق الإبتكار، إن الجامعة أقامت حفلة لتكريم الطلاب، ومنحتهم شهادات تقدير علي مجهودهم، وقدرتهم على التفكير ومحاولة الإرتقاء بالخدمات التي يتم تقديمها إلي المواطنين.

وأشار إلى أن أساتذة الكلية والجامعة سيدعمون أي إبتكار يساعد علي وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: