إعلان

بالصور.. انطلاق ماراثون حملة "تحدي عبور مصر" من أمام السد العالي

05:26 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

انطلق من أمام رمز الصداقة المصري الروسي بالسد العالي بأسوان، اليوم الثلاثاء، ماراثون حملة "تحدي عبور مصر" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويشارك في الماراثون، 100 شاب وفتاة من طلاب كلية التربية الرياضية بأسوان، سيقومون بقطع مسافة 1000 كم من أسوان حتى القاهرة سيرا على الأقدام حيث سينتهي الماراثون يوم 8 فبراير 2018 القادم.

وصرحت يسرية رجب - مدير عام الإدارة العامة للمشروعات وتدريب الشباب بالمجلس القومي للشباب بأن هذا اللقاء يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيرة إلى أن الشباب المشارك بالحملة له سجل حافل من المشاركات الرياضية على مستوى العالم وحقق عددا من الأرقام القياسية ومسجل بعضها في موسوعة "جينيس" العالمية.

من جانبه أكد أحمد عبد ربه - مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالمجلس القومي للرياضة أن فعاليات الحملة ستنتهي بإقامة مهرجان رياضي بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة يوم 8 فبراير بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

من جهته أكد محمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الأجنبية العاملة على أرض مصر.

وأشار إلى مشاركة عدد 7 جامعات مصرية متمثلة في طلبة وطالبات كليات التربية الرياضية في هذا الحدث وهي جامعات ( أسوان - جنوب الوادي - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف - حلوان ) وذلك طيلة فترة الحملة وعلى مدار 24 يوما متصلة.

ولفت إلى أنه ستقام عدد من الفعاليات الرياضية والندوات التثقيفية على هامش الحملة لتحقيق الأهداف المنشودة بتنمية الوعي السكاني ومناقشة عدد من المشكلات المجتمعية والعمل على استخدام الرياضة كحل بديل وغير تقليدي لمعالجة المشكلات المجتمعية وذلك بمراكز الشباب التي تقع على مسار الحملة وهي ( إدفو - السلام اسنا - الحراجيه - الزهور - ناصر بأسيوط - ناصر بملوى - والختام بمركز شباب الجزيرة ).

من جهته نوه إلكسندر ساشا - ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في هذه الحملة والتي تهدف إلى تحقيق أهداف تنموية بزيادة وعي الشباب المصري بالمشكلة السكانية والقضايا المجتمعية، مشيرا إلى أن البروتوكول بين الجانبين سيشهد طفرة غير مسبوقة بتنفيذ أنشطة شبابية ورياضية متعددة خلال الفترة القادمة؛ حيث من المقرر أن يشارك الصندوق بعقد ندوات تثقيفية على هامش اللقاءات الرياضية التي تنظمها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي والتي تستهدف الفتاة الجامعية والأفراد ذوي الإعاقة ومنها لقاء أولمبياد الفتاة الجامعية والمزمع تنفيذه بمدينه شرم الشيخ وكذا لقاء بارلمبياد الجامعات المصرية لذوي الإعاقة بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: