إعلان

مصدر: إصابة 7 طلاب إثر معركة دامية في كفر الشيخ.. و"تعليم فوه" تنفي

04:20 م الثلاثاء 16 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الرعب على أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، على خلفية وقوع مشاجرة دامية بين الطلاب استعان كل منهم بأقاربه وأسفرت عن إصابة 7 كما سجلت تحقيقات الشرطة والصحة.

تفاصيل الواقعة يرويها وليد أبوالسعد الصاوي، محام، لـ"مصراوي"، قائلا: إن طلاب بمدرسة الروميلي التابعة لإدارة فوه التعليمية، توجهوا أمس لأداء امتحاناتهم في الفصل الدراسي الأول بالشهادة الإعدادية، بلجنة مدرسة بندر فوه الإعدادية بمنطقة العلوي، نظرًا لبلوغ النصاب القانوني لطلاب مدرسة الروميلي، فحدثت مشاحانات بين الطلاب وبعضهم البعض، أثناء فترة ما بين الامتحانين.

وأكد الصاوي، أنه بعد انتهاء فترة الامتحانات، تعدى مجموعة من الطلاب، على طلاب آخرين من مدرسة الروميلي الإعدادية مستعنين بأقاربهم وأسفرت الواقعة عن إصابة 7 طلاب، نقلوا لمستشفى فوه للتأمين الصحي، بينما جرى تحويل حالة لمستشفى دمنهور التعليمي.

وكشف عن أسماء الطلاب المصابين السبعة وهم: "أمير نشأت مرسال"، كسر بالذراع الأيسر، و"جابر محمد جابر أبومصطفى"، و"إبراهيم أحمد إبراهيم السعداوي"، جرح باليد، و"نور سعد إبراهيم الحناوي"، فقدان توازن وعمى مؤقت وكدمات بالرأس، وإرتجاج بالمخ، وجرى تحويله لمستشفى دمنهور التعليمي لخطورة حالته، و"علي محمد خاطر"، مصابًا بالذراع، و"حماده على بدر"، كسر بالقدم، و"أحمد محمد بسيوني سلطان"، كدمات متفرقة بالجسم.

وأوضح لـ"مصراوي"، أن صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عقب عرض الأمر عليه، وجه أحمد بركات، مدير عام إدارة فوه التعليمية، بتخصيص لجان خاصة، لهؤلاء الطلاب المصابين، والأخير رفض توجيهات وكيل الوزارة، وأصر على استكمال هؤلاء الطلاب المصابين، امتحاناتهم داخل اللجان، وسط حالة من الرعب والخوف، وحراسة من ذويهم، حملوا من خلالها العصيان والشوم، خوفًا من تعرضهم لأي تعد آخر عليهم.

من جانبه نفى أحمد بركات، مدير إدارة فوه التعليمية، ادعاءات المحامي، بتلقي تعليمات من وكيل الوزارة، بشأن عمل لجان خاصة للطلاب المصابين في هذه المشاجرة، مؤكدًا أنه مر على هذه اللجنة ولاحظ أداء الطلاب لامتحاناتهم بشكل عادي دون أي مشاكل.

فيديو قد يعجبك: