إعلان

بالصور.. إخلاء منزل آيل للسقوط بسوهاج

04:09 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة سوهاج ونقابة المهندسين والإدارة الهندسية بحي غرب مدينة سوهاج ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنزل الآيل للسقوط بمنطقة الغياتية بحي غرب سوهاج.

وانتقل المحافظ والأجهزة المعنية إلى موقع المنزل وتبين سقوط حائط فاصل بين العقاريين 32 و34 وانهيار جزء من سقف الدور الأرضي للعقار الأول، على أن تقوم اللجنة بالتأكد من سلامة المنزل الإنشائية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المنزلين الآيلين للسقوط لما يمثلانه من الخطورة على السكان والمنازل المجاورة.

وتابع "عبدالمنعم" فصل الكهرباء والغاز وإخلاء العقار 32 من السكان والذي توجد به 3 أسر، وفرض كردون أمني بمحيط الموقع لحماية المارة.

والتقى المحافظ بالأسر في الموقع واستمع إلى مطالبهم، وكلف رئيس الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لنقل الأسر التي تسكن بالمنزل وعددهم 3 أسر، وتم تسليمهم 3 وحدات سكنية مجهزة، وذلك بالمساكن الجديدة بقرية أولاد عزاز التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير سيارات من الوحدات المحلية لنقل الأسر وأمتعتهم للمساكن الجديدة.

كما تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة، حيث تم صرف إعانة عاجلة قيمتها 100 جنيهًا لكل فرد بالأسرة، بالإضافة إلى 5 آلاف جنيهًا كإعانة آجلة لكل أسرة.

فيديو قد يعجبك: