إعلان

بالصور.. رئيس جهاز التعمير يتفقد مشروعات الأمن الغذائي بقنا

11:14 ص الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

تفقد اللواء مصطفى العجوز رئيس الجهاز المركزي للتعمير برفقة اللواء المحافظ عبدالحميد الهجان مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بتلك المشروعات وحجم الإنتاج اليومي لها.

وتفقد العجوز محطة الألبان رقم 1 والتي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنيه والمقامة على مساحة 22 فدانا تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تابع سير العمل بمحطة الألبان رقم 2 ومصنع منتجات الالبان والذي ينتج 6 طن / يوم من منتجات الالبان يتم توزيعها بمنافذ المحافظة ، وتم الاتفاق علي إضافة خط جديد لإنتاج جميع أنواع الجبن وماكينة لصناعة الزبادي ومُبرد وخط تغليف بمصنع منتجات الألبان وتجهيز المعمل البيطري بمحطة الألبان رقم1.

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إلى أن تلك المشروعات تأتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي وتوفير سلع غذائية صحية وآمنة للمواطنين بأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك: