إعلان

المنوفية بلا محافظ قبل ساعات من زيارة السيسي

10:55 م الأحد 14 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة فاضل:

قبل ساعات من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمحافظة المنوفية، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المحافظ هشام عبدالباسط، لتورطه في قضايا فساد مع رجلي أعمال.

ومن المقرر أن يفتتح السيسي، غداً الاثنين، عدة مشروعات بالمنوفية، منها المستشفى العسكري في شبين الكوم، ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا، وسيتفقد عددًا من المصانع بمدينة السادات.

وكان "عبدالباسط" قد تولى، منصب محافظ المنوفية، منذ فبراير 2015، بعد أن ظل رئيساً لمدينة السادات ٨ سنوات.

وفور تعيينه محافظاً، تعرّض "عبدالباسط"، لاتهامات بـ"تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به"، واستقبل وزير التنمية المحلية آنذاك، أحمد زكي بدر، عدة بلاغات، لكنه طالب المتقدمين بها بمستندات تُثبت تزوير المحافظ للدكتوراه.

"عبدالباسط"، مولود في 1 أكتوبر عام 1971، بمنطقة الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية، وحاصل على ليسانس حقوق، ودكتوراه في القانون الإداري.

شغل منصب رئيس مركز ومدينة السادات منذ 30 يوليو 2007، واستمرّ 8 سنوات، كما شغل منصب عضو الإدارة العامة للرقابة والمتابعة منذ عام 1990 حتى 2006، ثم منصب نائب رئيس مجلس مدينة بركة السبع.

وحصل على 6 دورات لتنمية مهارات رؤساء المدن في مجالات الشئون القانونية والحاسب الآلي وأملاك الدولة، والتخطيط وشئون العاملين، والشئون الهندسية بمعهد تدريب الإدارة العامة بسقارة.

كما حصل على عدة دورات تدريبية منها الدورة الرفيعة في أعمال الرقابة وتقييم الأداء بمعهد إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من 5 فبراير 2006 إلى 25 مارس 2006.

فيديو قد يعجبك: