إعلان

تشغيل أحدث جهاز للأورام بمستشفى سوهاج الجامعي

09:06 م الأحد 14 يناير 2018

مستشفى سوهاج الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - أ ش أ: 

أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عن تشغيل جهاز "المٌعجّل الخطي" والذي يعد أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي في مصر، وذلك بقسم الأورام في مستشفى سوهاج الجامعي، وبتكلفة 13 مليون جنيه.

وقال رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن جهاز "المعجل الخطي" تم شرائه لخدمة مرضى الأورام بالمحافظة وبمحافظات الصعيد المجاورة، حيث يعد الجهاز نقلة نوعية في تكنولوجيا العلاج الإشعاعي لدقته الشديدة في توجيه الإشعاع على الورم فقط دون التأثير السلبي على الأنسجة المجاورة له في وقت قصير للغاية.

من جانبه، أوضح الدكتور حمدي سعد مدير مستشفى سوهاج الجامعي، أنه جاري تشغيل جهاز المحاكاة الملحق بجهاز "المعجل الخطي" ليقوم بتصوير الورم بشكل ثلاثي الأبعاد مما يزيد من دقة توجيه الإشعاع على الورم وتقليل وقت الجلسة للمريض لافتا إلى أن الجهاز يتيح الفرصة لعلاج عدد أكبر من المرضى، حيث يمكن لهذا الجهاز أن يعالج أكثر من ٦٠ مريضًا يوميًا.

وأضاف الدكتور حمدي سعد أن أول الجلسات الإشعاعية لجهاز "المٌعجّل الخطي" ستتم بناء على قرار العلاج على نفقة الدولة دون أن يتحمل المريض أي نفقات كما أن هناك مرضى يتم معالجتهم على نفقة التأمين الصحي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان