• محافظة كفر الشيخ يحيل واقعة "مدرسة منشأة عباس" للنيابة الإدارية

    11:26 م السبت 13 يناير 2018
    محافظة كفر الشيخ يحيل واقعة "مدرسة منشأة عباس" للنيابة الإدارية

    محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر

    كفر الشيخ - إسلام عمار: 

    أحال محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم السبت، واقعة اقتحام كنترول مدرسة قرية منشأة عباس الثانوية للبنين، والمتهم فيها 5 طلاب وعامل، إلى النيابة الإدارية، وذلك وفق مذكرة تقدم بها صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم.

    وأعلن محمد حسن شتا مدير عام إدارة سيدي سالم التعليمية في كفر الشيخ، اليوم السبت، موافقة المحافظ على إعادة امتحان 6 مواد بالصف الثاني الثانوي، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدرسة المذكورة.

    وأوضح مدير عام إدارة سيدي سالم التعليمية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن قرار إعادة الامتحانات تشمل مواد: الكيمياء، والفيزياء، والديناميكا، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والجغرافيا، مشيرًا إلى أن ذلك القرار يأتي تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وفق مذكرة رفعها وكيل وزارة التربية والتعليم صلاح عثمان، بشأن توصية لجنة الإدارة، التي أجرت معاينة لكنترول المدرسة.

    وبدأت نيابة مركز سيدي سالم اليوم تحقيقاتها مع 5 طلاب وعامل بالمدرسة متهمين في الواقعة.

    وكان مركز شرطة سيدي سالم تبلغ من مدير المدرسة باكتشاف كسر في بابين حديدي وخشبي خاصين بغرفة رصد درجات أوراق الإجابة للصفين الأول والثاني الثانوي، وتمزيق 774 ورقة إجابة "تم رصد درجاتها وتسجيلها على قاعدة البيانات".

    شُكل فريق بحث بالاشتراك مع أمن كفر الشيخ، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 طلاب بالمدرسة؛ اقتحموا الغرفة، وأقدم اثنان منهما على تمزيق أوراق الإجابة الـ 774. ضُبط المتهمون، واعترفوا بارتكابهم الواقعة لإخفاقهما في حل امتحان إحدى المقررات الدراسية، وأضافوا بتوجههم أثناء صلاة الجمعة إلى المدرسة وتسلقهم السور وكسر الأقفال وتمزيق بعض أوراق الإجابة، فضلاً عن إحراق أوراق الإجابة الخاصة بالمادة التي أخفقوا فيها.

    اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجرى العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.​​​​

    إعلان

    إعلان

    إعلان