إعلان

بالصور.. مصابة بمتلازمة داون تحرر توكيلاً للسيسي

09:30 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

في واقعة غريبة من نوعها، حررت فتاة مصابة بمتلازمة داون في محافظة الإسكندرية، توكيلاً لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحررت روان حسن (١٩ سنة) توكيلاً حصل مصراوي على نسخة منه، وثقت به دعمها ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وقالت والدة روان، لمصراوي، إن ابنتها قد تكون عندها بعض الصعوبات في النطق لكن ذلك لم يمنعها من التفكير، مضيفةً: "حتى وإن كان عمرها العقلي أقل نسبيًا من عمرها الزمني فهذا لم يمنعها من إعلان تأييدها الرئيس".

وكانت روان التقت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحد المحافل الشبابية في محافظة الإسماعيلية، بالتزامن مع إعلان عام ٢٠١٨ لمتحدي الإعاقة.

وقالت والدة روان إن ابنتها أحبت الطريقة ورحابة الصدر التي تعامل بها الرئيس معها وزملاءها خلال تلك الفعالية، لا سيما وأن روان تلقت عددًا من الأنشطة التعليمية التي ساعدتها في توسيع مداركها نسبيًا بصورة تكفي لتمييز مسؤولي الدولة والتعبير عن رأيها ولو في صورة تأييد مبدأي لأحد المرشحين.

وأشارت إلى أن تجربة استخراج التوكيل واجهت صعوبات حتى تكتمل، حيث قوبل طلب ابنتها بالرفض في كل من مكاتب الشهر العقاري بمحرم بك وسموحة، بينما رحب موظفي مكتب الشهر العقاري في المنتزه بالأمر.

ولم يتسن لمصراوي التواصل مع مصلحة الشهر العقاري في الإسكندرية لبيان مدى أهلية أصحاب الإعاقة الذهنية في تحرير الوثائق، بسبب ما وصفه أحد المسؤولين بأنه لا توجد تعليمات لديهم للتواصل مع وسائل الإعلام دون تصريح.​

فيديو قد يعجبك: