إعلان

قضى 58 عاما في جمعها.. "محمد" يحتفظ بـ500 ألف طابع بريد في الأقصر (صور)

02:47 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

منذ 58 عامًا، يداوم "محمد محمود سليم" على هوايته المحببة في جمع والاحتفاظ بطوابع البريد، حتى أنه استطاع جمع أكثر من 500 ألف طابع، جزء كبير منها يؤرخ لحقب وأحداث سياسية واجتماعية واقتصادية مهمة، سواء في مصر أو الوطن العربي أو العالم.

"محمد سليم" كان يعمل موظفًا في إحدى مستشفيات القاهرة، قبل أن يحال للمعاش، نظم معرضًا للطوابع التي صدرت في عهد الرئيس جمال عبدالناصر، والتي صدرت عقب رحيله وحملت اسمه وصورته على هامش معرض الطوابع العربي، الذي أقيم في مدينة الأقصر الشهر الجاري، بمناسبة مئوية ميلاد الرئيس الراحل.

"بدأت في جمع الطوابع عام 1960 مع بداية تعييني في مستشفى دار الشفا بالعباسية، وهذه هوايتي المفضلة، أنا لا أدخن ولا أجلس على المقاهي وكنت استغل كل مليم زائد في شراء طوابع البريد والاحتفاظ بها".. أوضح محمد الذي أكد أنه لم يقتطع أي أموال منزله في حاجة إليها لممارسة هوايته.

سليم أضاف أنه شارك في عدد كبير من المعارض المحلية والعربية، كان آخرها المعرض العربي للطوابع الذي أقيم في الأقصر من 9 إلى 11 يناير الجاري، بـ5 فريمات، تضم مئات الطوابع التي تحمل صور واسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بالإضافة إلى أهم الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي حدثت في عهده بمناسبة مئوية ميلاده ونالت إعجاب زوار المعرض.

 

فيديو قد يعجبك: