إعلان

أخطاء في آيات قرآنية بامتحان الدين للشهادة الابتدائية بالمنيا (صورة)

02:31 م السبت 13 يناير 2018

ارشيفية

المنيا – محمد المواجدي:

كشف عدد من طلاب الصف السادس الابتدائي، في مركز العدوة شمالي محافظة المنيا، اليوم السبت، وجود خطأ فادح في السؤال الأول الخاص بامتحان مادة التربية الدينية، بكتابة آيات قرآنية بطريقة خاطئة.

وقال عدد من طلاب المرحلة الابتدائية في مركز العدوة، ومنهم إيهاب عبدالستار، وأحمد ناجي، وخليل وليد، من طلاب مدرسة الشيخ مسعود الابتدائية، إنهم وخلال أداء امتحان مادة التربية الدينية، اكتشفوا أخطاء في السؤال الأول، من خلال كتابة الآيات القرآنية بطريقة غير صحيحة، ما تسبب في حالة ارتباك داخل اللجنة الامتحانية بسبب عدم فهم السؤال.

وأوضح عدد آخر من الطلاب، ومنهم محمد طلبة، طالب في مدرسة "سلاقوس الابتدائية رقم 2"، أن السؤال الأول كان عبارة عن تكملة الآيات القرآنية، وأن واضع السؤال كتب الآيات القرآنية، من سورة نوح، بشكل خاطئ ووضع كلمات غير مفهومة، بدلًا من الآيات القرآنية: "إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَىٰ قَوْمِهِ أَنْ أَنذِرْ قَوْمَكَ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ"، بصورة خاطئة و"يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ ۖ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ".

وطالب عدد من أولياء الأمور، بإعادة الامتحان، مع توقيع الجزاء المناسب على واضع الأسئلة، خاصة وأنه أخطأ في كتابة آيات قرآنية.

ومن ناحيته، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، محمد عزب لـ"مصراوي"، إنّه أحال الواقعة إلى الموجه العام للغة العربية والتربية الدينية الإسلامية، لفحصها وإعداد تقرير لاتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة تجاه واضع سؤال الامتحان.

000

فيديو قد يعجبك: