إعلان

منع وكيل الوزارة من الخروج.. استبعاد مسؤول الأمن بإحدى مدارس دمياط

01:46 م السبت 13 يناير 2018

دمياط - محمد إبراهيم:

قرر السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة دمياط، اليوم السبت، استبعاد مسؤول الأمن بمدرسة محمد رضا شبانة، بالتوفيقية، الذي فوجئ بتأخره ما تسبب في حالة من الفوضى بالمدرسة التي كانت بواباتها مفتوحة على مصراعيها، أثناء سير امتحانات الإعدادية.

جاء ذلك خلال جولة لوكيل الوزارة بلجان المدرسة، إذ عنّف مسؤول الأمن على تأخره فاعترض الثاني عليه، ومنعه من الخروج، فقرر استبعاده من المدرسة ونقله إلى إدارة أخرى، فضلًا عن استبعاد القائم بأعمال مدير المدرسة، وتحويل لجنة التعليم المجتمعي بها للتحقيق.

من جهة أخرى أشاد "سويلم" بسير عملية الامتحانات في لجنة مدرسة محمد رضا الإعدادية بالتوفيقية، كما تابع لجنة التعليم المجتمعي بالمدرسة، وأصدر تعليماته لإعطاء كل طالب حقه في الوقت كاملًا، كما أشاد بالمسؤولين عن لجنة مدرسة الإسماعيلية الإعدادية، بقرية الإسماعيلية بعد أن تفقد اللجان متابعًا لسير الامتحانات.

كما تابع وكيل الوزارة امتحانات الصف السادس الابتدائي بمدرسة عبّاس زاهر الابتدائية، وأصدر تعليماته لمدير المتابعة بمتابعة اللجان بصفة يومية لضبط سير الامتحانات.

وأكد "سويلم" أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي في متناول الطالب المتوسط، ولم ترد إلى غرفة العمليات أية شكاوى من صعوبة الامتحان، مشددًا على منع الغش نهائيًا حرصًا على تكافؤ الفرص بين الطلّاب.

ويؤدى امتحان الشهادة الإعدادية 23 ألف طالب وطالبة، في 136 لجنة موزعين على عشر إدارات تعليمية، كما جرى تجهيز غرفة عمليات للامتحانات بديوان المديرية، والإدارات التعليمية لاستقبال أي شكوى.

فيديو قد يعجبك: