إعلان

المتهم في إطلاق الرصاص بقسم "الأربعين": طلقة خطأ قتلت زميلي وأصابت اثنين

02:50 م الأربعاء 06 سبتمبر 2017

قسم الأربعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

باشرت نيابة السويس، بإشراف المستشار أحمد عز الدين المحامي العام لنيابات السويس، التحقيق في حادث مقتل عريف شرطة داخل قسم الأربعين، وإصابة مأمور القسم ورئيس المباحث.

وقررت النيابة حبس عريف شرطة، أمين عهدة غرفة "السلاحليك" 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل الخطأ، كما قررت النيابة ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة، ونوع العيار الناري المستخدم، ومسافة إطلاق الناري وما إذا كانت جاوزت المدى القريب للإطلاق من عدمه.

وشكل المحامي العام فريق من وكلاء النيابة للتحقيق في الواقعة، التي شهدها قسم شرطة الأربعين مساء أمس الثلاثاء، وانتقل الفريق لقسم الأربعين وعاين غرفة السلاح، محل الواقعة، وعثروا على فارغين لعياريين 9 مللم، تبين أنهما أطلقا من السلاح المستخدم في الواقعة.

وناظرت النيابة جثة العريف "محمد نعيم"، المجني عليه بمشرحة مستشفى السويس العام، كما استمعت لأقوال المقدم علي جابر رئيس مباحث القسم.

وأفاد المقدم جابر، بأنه والعميد أشرف عبدالمحسن، كانا يتفقدا "النوبتجية" الليلية، وسمعا صوت طلق ناري، من اتجاه غرفة السلاح، فتوجها على الفور للغرفة، ليشاهدوا فرد شرطة، العريف "أحمد السيد" أمين العهدة ممسك بطبنجة، وأخبرهم أنها "معطلة" وأن طلقة محشورة في ماسورة السلاح.

وأضاف رئيس مباحث القسم، أن الطلقة خرجت فأصابته في ذراعه، وأصابت المأمور واستقرت في صدر فرد الشرطة المجني عليه.

وحققت النيابة مع أمين عهدة التسليح المتهم، والذي كان ممسكًا بالسلاح الناري لحظة وقوع الحادث، وقال خلال التحقيقات التي أجريت معه اليوم الأربعاء، إنه سمع صوت طلق ناري، فتوجه مسرعًا لغرفة السلاح وشاهد أمين شرطة زميلة ممسك بطبنجة 9 مللم، وأخبره أن الطبنجة معطلة والطلقات لا تخرج.

وأضاف أنه تسلم الطبنجة منه، وأخرج الخزنة، وحاول سحب الجرار لإصلاحها وإخراج الرصاصة من بيت النار، وبالتزامن مع عملية إصلاحها وصل العميد أشرف عبدالمحسن مأمور القسم، والمقدم علي جابر رئيس مباحث.

"وقفا على باب الحجرة، وكان خلفهم زميلي العريف محمد نعيم".. قال المتهم، مضيفًا أنه أشار إلى المأمور بالسلاح وهو يقول "السلاح عطلان يا فندم" وفجأة خرجت الطلقة من بيت النار لتصيبهم.

واستطرد فرد الشرطة المتهم، أن طلقة كانت في بيت النار، وتأخرت في الخروج وعندما خرجت كانت فوهة إطلاق النار موجه نحو الباب، فأصابت الطلقة الأول بجرح سطحي في ذراعه الأيسر، ومرت ودخلت في ذراع المأمور الأيمن، وخرجت مرة أخرى لتستقر في صدر العريف ليلقى مصرعه.

وفي السياق نفسه، انتقل فريق من النيابة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، للاستماع إلى أقوال مأمور القسم الذي يمكث للعلاج بالمستشفى.

وعاينت النيابة السلاح المستخدم في الحادث، وقررت التحفظ على السلاح والخزنة والفارغين اللذين خرجا من السلاح، والمقذوف الذي استقر في صدر العريف المجني عليه، وإرسالهم للطب الشرعي لبيان سبب خروج الطلقة، والعطل سواء كان بالأجزاء الميكانيكية بالسلاح، أو أن التأخر ناتج عن رطوبة العيار الناري.

وقال مصدر أمني، إن مأمور القسم يتلقى العلاج بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وحالته مستقرة، ويعاني من كسر مضاعف بعظمة العضض، بينما تماثل للشفاء رئيس المباحث أمس بعد تقطيب الحرج السطحي الذي أصابه.

وشهد قسم الأربعين أمس الثلاثاء، بالتزامن مع مباراة المنتخب الوطني وأوغندا، خروج عيار ناري من سلاح، بقسم شرطة الأربعين، أسفر عن مقتل عريف شرطة، وإصابة مأمور القسم ورئيس المباحث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان