إعلان

بعد وفاتها.. 8 محطات في حياة أسمن امرأة بالعالم (صور)

11:25 ص الإثنين 25 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

25 عاما قضتها "إيمان عبدالعاطي" الفتاة السكندرية المعرفة إعلاميًا بـ"أسمن امرأة في العالم" حبيسة جسدها الذي تجاوز وزنه الـ 500 كيلو جرام بمنطقة سموحة شرقي الإسكندرية، قبل أن تبدأ رحلة علاج بين الهند والإمارات انتهت بوفاتها.

8 أشهر قضتها "إيمان" البالغة من العمر 36 عاما على أسرة المستشفيات منذ إخراجها بواسطة ونش من شرفة منزلها لتبدأ رحلة علاج مرت خلالها بعدد من المحطات والمواقف لتصبح حديث وسائل الإعلام فى العالم.

500 كيلو جرام تحبس "إيمان" فى منزلها 25 عامًا

معاناة "إيمان" بدأت يوم مولدها عندما ولدت بوزن تخطي الـ 5 كيلو جرامات، لتكتشف والدتها أن لديها خلل في الغدد وهرمونات الجسم مما سيجعل وزنها يزيد بشكل سريع يصعب السيطرة عليه.

وبمرور السنوات تجاوز وزنها الـ 500 كيلو جرام مما جعلها ترقد طوال 25 عاما على مرتبة داخل منزلها بمنطقة سموحة فى الإسكندرية، تعانى من أزمات صحية وصعوبة فى النطق وتحول جسدها إلى عائق يمنعها من الحركة وإستكمال حياتها بشكل طبيعى.

ووفقا لأسرتها، رفض عدد من المستشفيات فى مصر استقبالها للعلاج بسبب وزنها الزائد وعدم وجود تجهيزات، واقتصر علاجها على إستدعاء أطباء لها فى المنزل.

ونش عملاق وطائرة شحن تنقل إيمان إلى الهند

وفى 10 فبراير الماضى، غادرت "إيمان" بواسطة ونش عملاق وتجهيزات غير مسبوقة منزلها لأول مرة منذ 25 عاما لتنقل إلى أحد المستشفيات فى الهند والتى عرضت مساعدتها بعد تواصل مع شقيقتها.

واحتاجت عملية نقل إيمان هدم جزء من حائط غرفتها بالعقار الذي تسكن به والاستعانة بونش عملاق مجهز لنقل مثل تلك الحالات؛ وتواجد فريق طبي مجهز للتدخل السريع.

ولم تنته حالة الطوارىء بإخراج إيمان من منزلها حيث جرى تجهيز طائرة شحن من خلال شركة "مصر للطيران" لتنقلها من مطار برج العرب الدولى إلى المستشفى فى الهند.

رحلة العلاج انتهت بتبادل الاتهامات بين أسرتها وأطباء الهند

3 أشهر مرت على الفتاة الأسمن فى العالم بالمستشفى فى الهند، تناقلت وسائل الإعلام أخبارا عنه تباعا تتعلق بفقدانها كيلو جرامات كبيرة من وزنها وإجراء عملية جراحية لها، قبل أن تتهم أسرتها الأطباء هناك بالإهمال فى علاجها.

واتهمت شيماء عبد العاطى، الطبيب الهندي المعالج لشقيقتها بالنصب عليهم منذ نقلها خارج مصر، باستغلال حالتها لتسليط أضواء الشهرة عليه، وحملته مسؤولية تدهور حالة شقيقتها.

وقالت"عبد العاطى" إن شقيقتها لم تفقد سوى 60 كيلو جرام فقط من وزنها منذ وصولهم الهند وتعانى من مشكلات صحية عديدة بسبب الإهمال، وهو ما نفاه مسؤلى المستشفى واتهموا شيقتقها بالتشهير بهم.

"إيمان" تطير جوا من جديد إلى أبو ظبى

ومع تدهور العلاقة بين أسرتها وأطباء المستشفى فى الهند، نقلت "إيمان" فى 4 مايو الماضى، إلى مستشفى برجيل بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية لاستكمال علاجها الذي بدأته في الهند.

وغادرت الفتاة الأسمن فى العالم الهند على ناقلة أعدت خصيصصا لها في إيطاليا حتى تضمن سلامتها، قبل أن تنقل على متن طائرة مصرية يرافقها فريق طبي كامل إلى مستشفى "برجيل"، برفقة شقيقتها شيماء.

وبدأت رحلة جديدة من العلاج فى الإمارات بإجراء سلسلة من الفحوصات المخبرية والطبية والأشعات ووضع بروتوكول علاجي للسمنة تسير عليه طوال فترة اقامتها في برجيل.

تطور ملحوظ فى علاج إيمان بأبو ظبى

وبعد أيام من وصولها الإمارات، كشفت "شيماء" تطورات وخطة علاج شقيقتها فى مستشفى برجيل، مؤكدة أن الوزن الزائد لم يكن المشكلة الوحيدة التى تعانى منها شقيقتها عندما نقلت من الهند للإمارات.

وأوضحت"عبد العاطى" أن شقيقتها بدأت فى تحريك أطرافها بعد جلسات علاج طبيعى، وتناول طعامها بطريقة طبيعية بعد إزالة الأنبوب الذى كانت تعتمد عليه كوسيلة للتغذية، فضلا عن خضوعها لجلسات تخاطب وتدريب على الكلام لتأثرها بجلطة قديمة.

وحول خطة علاجها، أضافت أن شقيقتها ستخضع لعمليات شفط دهون لتقليل الوزن وعلاج تشوهات العظام التى نتجت عن عدم سيرها منذ سنوات، بالإضافة إلى تغيير أحد الصمامات فى القلب.

30 أغسطس موعد تحقيق أمنية الفتاة الأسمن فى العالم

وكشفت مستشفى برجيل بأبوظبي، فى 30 أغسطس الماضى، عن تحقيقها أمنية إيمان بعد أن أخرجتها في جولة سياحية على كورنيش أبوظبي لتستمتع بجمال الإمارة.

وكانت إيمان قد أعربت عن رغبتها في الخروج في جولة على كورنيش أبوظبي وتناول الآيس كريم، وهو ما استجابت له إدارة مستشفى برجيل بعد اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة.

"إيمان" تحتفل بعيد ميلادها الأخير

وفى 11 سبتمبر الجارى، نشرت شيماء عبد العاطي، على صفحتها الشخصية بـ "فيسبوك" آخر صورة لشقيقتها أثناء الاحتفال بعيد ميلادها داخل المستشفى بأبو ظبي بدولة الإمارات.

وتظهر الصورة حرص الطبيب المعالج لأسمن فتاة فى العالم بالمستشفى بأبو ظبى على مشاركتها عيد ميلادها وتقطيع "التورتة"، وذلك فى حضور والدتها وشقيقتها.

وكتبت "عبد العاطى" تعليقا على الصورة:" كل سنة وأنتى طيبة يامونه وعقبال 100 سنة.. ويارب السنة اللى جاية تبقى واقفة على رجليكي .. شكرا دكتور شمشير".

الموت ينهى معاناة إيمان فجرا

ومع دقات الرابعة والنصف فجر اليوم الآثنين، أعلنت إدارة مستشفى برجيل وفاة إيمان عبدالعاطي، أثقل امرأة في العالم نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي- وفقا لبيان المستشفى.

وأوضحت المستشفى أن إيمان كانت تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيباً من مختلف التخصصات، تمكنوا من تحسين حالتها الصحية ولكنها استسلمت لحربها ضد مرض السمنة ولفظت أنفاسها الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: