إعلان

بالصور - "منشاة" سوهاج بدون محطة قطار.. والأهالي: "بهدلة بطعم التطوير"

10:20 م الأربعاء 20 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

حالة من الإهمال تشهدها محطة سكة حديد مركز المنشاة، بمحافظة سوهاج، بسبب عدم الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد التي بدأت في المحطة منذ حوالي عامين، ولم تنته حتى الآن، رغم مناشدات واستغاثات الأهالي المتكررة بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المحطة.

المسافرون من أبناء مركز المنشاة، يضطرون لاستقلال القطارات من محطة سكة حديد سوهاج الرئيسية، التي تبعد عنهم حوالي 30 كيلو متر، ما يزيد من معاناة ومشقة السفر، فالقطارات لا تقف على رصيف محطة المنشاة بسبب أعمال الصيانة والترميم التي لم تنته طوال عامين.

وطالب أهالي مركز ومدينة المنشاة، بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسوة بما حدث في محطة سكة حديد أسوان، لسرعة انتهاء أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالمحطة، كما طالب أهالي المنشاة من مسئولي السكة الحديد بالقاهرة زيادة عدد القطارات المكيفة التي تقف بالمحطة، عقب الانتهاء من تطويرها.

وعن معاناة المسافرين، قال كرم محمد، من أهالي مركز المنشاة، إنه بسبب أعمال الصيانة التي تتم بالمحطة تحولت المحطة إلى ما يشبه "الخرابة" بعد أن لجأ المسافرين لاستقلال القطارات من محطة سكة حديد سوهاج الرئيسية، التي تبعد عنهم بعشرات الكيلو مترات، وهو ما دفع العديد من المسافرين لاستقلال سيارات الميكروباص وتعريض حياتهم لمزيد من الخطر.

وأضاف عبدالرحمن يوسف، موظف، من أهالي مركز المنشاة أنه لديه بنتين في جامعة أسيوط، ويضطررن لاستقلال سيارات الأجرة من مدينة سوهاج، بعد تنقلهم بين عدة سيارات سيرفيس أو استقلال القطار من محطة سوهاج بسبب معاناتهم في استقلال القطارات من محطة سكة حديد المنشاة، التي تتراكم فيها مواد البناء المختلفة والأسياخ الحديدية، ما يجعلهم عرضة للإصابة من أعمال التطوير التي لم تنته منذ سنتين.

وتفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعمال تطوير المحطة، شهر مارس الماضي، في زيارة رافقه فيها الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، وشدد الوزير على شركة المقاولات المسئولة عن أعمال التجديد والتطوير بسرعة الانتهاء من كافة أعمال المحطة في أقرب وقت ممكن، تيسيرًا على المسافرين.

وتشمل أعمال التجديد والتطوير بمحطة سكة حديد المنشاة، تجديد الأرصفة بالكامل، ورفع كفاءتها من البنية الأساسية، وتجديد وتجميل واجهات المحطة بالرخام.

وقال أبو بكر رستم، رئيس حركة القطارات بمحطة سكة حديد المنشاة، إن نسبة ما تم تنفيذه وانجازه بأعمال التطوير والتجديد بالمحطة بلغ حوالي 30 % فقط، مضيفًا أن الأعمال في محطة المنشاة بدأت في 5 يناير 2016، وأنه كان من المقرر أن تنتهي تلك الأعمال في 30 يونيو 2016.

وأشار رستم إلى أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 6 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن وزير النقل كان في محطة المنشاة في شهر مارس الماضي لتفقد ما تم انجازه من أعمال بالمحطة، وأنه أعطى مهلة 3 أشهر لشركة المقاولات المنفذة للمشروع وشدد عليها للانتهاء من باقي أعمال التطوير والتجديد.

فيديو قد يعجبك: