إعلان

بالصور.. انهيار عقار جزئيا عقب "تخريبه" في أسيوط

04:33 م الأحد 17 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

انهار عقار بشارع محمد علي مكارم، بمدينة أسيوط، اليوم الأحد، أثبت تقرير المعاينة الأولية له، تحرير 3 محاضر سابقة، ضد مالكه لقيامه بتخريبه، ما أدى لانهياره.

وتداول عدد من النشطاء، مقطع فيديو، يوثق قيام بعض الأشخاص بعمل تخريبي لهدم عقار في شارع محمد علي مكارم، بمدينة أسيوط.

وتلقى المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات محافظة أسيوط، أمس السبت، يفيد بانهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق يقع بمنطقة قلتة في 25 شارع أحمد مدحت، ناصية شارع محمد علي مكارم.

وانتقل سكرتير عام المحافظة، يرافقه المستشار العسكري العميد وليد الشحات، إلى الموقع لمتابعة الموقف.

كما انتقلت قوات الدفاع المدني والحملة الميكانيكية بحي غرب إلى موقع العقار المنهار، وتم البدء في إزالة الأنقاض من الشارع الرئيسي والجانبي لتأمين المارة في الشارع وضمان عدم تعرضهم لأية أخطار نتيجة انهيار العقار.

وقال سكرتير عام المحافظة، إنه وفقًا لتقرير المعاينة الأولي، تبين أن العقار مكون من أرضي وثلاثة طوابق علوية، ومبني بنظام الحوائط الحاملة والأسقف خراسانية وملحق به محل تجاري بالمنور من الناحية البحرية، وتبين انهيار الدور العلوي الأول والثاني والثالث من الناحية الشرقية فقط، مؤكدًا تحرير 3 محاضر تخريب ضد صاحب العقار وعدة محاضر لإيقاف أعمال الهدم.

وأضاف طلعت عبدالوهاب، رئيس حي غرب، أنه بالرجوع للسجلات تبين تحرير محضر إيقاف أعمال رقم 918 لسنة 2017 ومحضر تخريب رقم 580 لسنة 2017، وأنه تمت مخاطبة قسم أول أسيوط لاستدعاء صاحب العقار، وأخذ التعهدات عليه بعدم القيام بأي أعمال تخريب إلا أن المخالف استمر في أعمال التخريب وتحرر له قرار إيقاف أعمال آخر رقم 2204 لسنة 2017، ومحضر تخريب رقم 1358 لسنة 2017 بهدم الحوائط في بعض الأدوار، وتم تحرير محضر تخريب رقم 1383 لسنة 2017 بهدم جزء من السقف وحوائط الدور الأرضي.

وشدد تقرير المعاينة الأولي على سرعة عرض الموقف على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإصدار القرار اللازم مع عمل كردون أمني حول العقار لتأمين المارة والجيران وقطع المرافق عن العقار.

وتشهد محافظة أسيوط، عمليات مماثلة في عدد من العقارات، بعدما وصل سعر الشقة السكنية إلى نحو مليون جنيه، ما دفع الكثيرين من أصحاب العقارات القديمة، لمحالفة القانون واستخدام أساليب متعددة في هدم العقارات لتوحيلها إلى أبراج سكنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان