إعلان

بالصور.. تجميع أجزاء كوبري "نمرة 6" العائم للربط بين ضفتي القناة

03:55 م الأحد 06 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية_انجي هيبة:

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، إنجاز مشروع إنشاء عدة كباري عائمة، لربط ضفتي القناة، وتشمل إنشاء كوبريين عائمين بمنطقة "نمره 6" في الإسماعيلية، بطول 514 مترًا، بالإضافة إلى إنشاء كوبري عائم بالقنطرة بطول 257 مترًا.

ومن جانبه قال المهندس عادل طنطاوي، وكيل مدير إدارة الترسانات لبناء السفن بهيئة قناة السويس، إنه جارٍ العمل على قدم وساق من أجل تجميع الـ3 قطع من "البنتونات" المكونة لهيكل الكوبري العائم الغربي بمنطقة نمرة 6في الإسماعيلية.

وأشار "طنطاوي" إلى أن طول القطعة الواحدة منها 85 مترًا، وعرضها 15 مترًا، وعمقها 2.25 متر، في ترسانة بورسعيد البحرية، متوقعًا بدء تركيبه في الموقع خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف "طنطاوي" أنهم اختاروا موقع تركيب الكوبري، بشمال نمرة 6، بجوار مقر مستشفى هيئة قناة السويس، كما يجري الآن تصنيع الكوبري العائم الثاني المقابل للكوبري الأول بمنطقة شرق نمرة 6.

وأوضح وكيل مدير الترسانات أنهم وفروا كميات كبيرة من الحديد تصل إلى 18 ألف طن، لتغطية تصنيع الكباري العائمة والقاطرات الجديدة.

وتابع: "بدأت الترسانة في تصنيع 4 قاطرات جديدة من نموذج قاطرات مصاحب، ومن المتوقع زيادة أعدادها إلى 8 قاطرات مختلفة، بالتعاون مع شركة التمساح لبناء السفن".

وأكد "طنطاوي" إنشاء 6 كباري عائمة بمدن قناة السويس، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال 4 شركات تتبع هيئة القناة هي: "البورسعيدية، الإنشاءات البحرية، التمساح لبناء السفن، وترسانة بورسعيد البحرية".

وقال "طنطاوي" إنهم يعملون حاليًا على إنشاء كوبريين عائمين بمنطقة "نمرة 6" بمدينة الإسماعيلية، لنقل الركاب من غرب القناة إلى الجزيرة الفاصلة بين القناة الأم والتفريعة الجديدة، في اتجاه سيناء.

وأشار "طنطاوي" إلى نجاح ترسانة بورسعيد البحرية، في تدشين الأجزاء الثلاثة المكونة لجسة الكوبري، ليجري جمعها بترسانة بورسعيد البحرية، وتركيب المحركات والمهمات الميكانيكية، ثم ترفع على الموقع المحدد لها.

وأكد "طنطاوي" أن الفريق مهاب مميش يتابع لحظيًا إنجازات مشروعات الكباري العائمة، ومن المتوقع تدشين كوبريين بمنطقة "نمرة 6" في حفل رسمي في 23 ديسمبر، موضحًا أنهم يخططون لتنفيد كوبري ثالث عائم شمال خط معدية القنطرة غرب وكوبريين عائمين بسرابيوم، وسادس بموقع الشاط بمدينة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان