إعلان

بالصور.. عائلة "القاضي" عقب الحكم على "ضباط المحلة": "ربنا أنصفنا بعدالة القضاء"

01:01 م الخميس 31 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، بسجن 9 ضباط شرطة، لمدة 7 سنوات، قتلوا 4 أشخاص من عائلة واحدة، عندما أطلقوا الرصاص، في مارس من عام 2013، على سيارتهم التي تشابهت مع سيارة أحد المشتبه فيهم، المطلوب في عدد من القضايا.

وفي تعليقه على الحكم، عبر أحمد القاضي، أحد أبناء الضحايا، لـ"مصراوي"، عن سعادته البالغة بحكم القضاء، وسجن ضباط الشرطة، المتورطين في قتل ذويه، لافتًا إلى أنه كان يتمنى أن يكون الحكم أكثر ردعًا من ذلك، "لكن لايمكنني الاعتراض على أحكام القضاء في النهاية".

من ناحيته، طالب محب مرسي، أحد أقارب الضحايا، اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالالتزام بالقانون والبدء في تنفيذ العقوبة على الضباط الـ9 المدانين في واقعة قتل أبرياء، إحقاقًا لحكم القضاء العادل.

وقال محمد نجل المجني عليه، وشاهد العيان على الحادث الذي يعود لعام 2013: "عندما كنت في انتظار والدي في المزرعة على طريق "سمنود - مجول"، سمعت صوت طلقات نارية، وفوجئت بسيارة والدي في المنتصف بين الشرطة والبلطجية، والطلقات تحاصرهم من كل ناحية، والشرطة تصوب نيرانها على السيارة حتى بعد هروب البلطجية، ظلت الشرطة تضرب نار نحو السيارة، ولذلك وجد الطبيب الشرعي في أجسام المجني عليهم أكثر من 96 رصاصة، بخلاف 90 رصاصة وجدت في جسم سيارة والدي".

وشهد محيط قاعة الدائرة الخامسة لمحكمة جنايات المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، حالة من الفرح بين أفراد عائلة طالقاضي" عقب صدور حكم سجن الضباط المتهمين بقتل ذويهم، وسط حالة من الاستنفار الأمني عقب حكم المستشار السعودي الشربيني رئيس محكمة الدائرة الخامسة بجنايات المحلة، بالسجن 7 سنوات على 9 ضباط لقتل 4 من أفراد أسرة واحدة، في واقعة تبادل إطلاق أعيرة نارية على طريق "سمنود – مجول" بنطاق مركز سمنود.

وأحال المستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية سابقًا، 9 ضباط بمديرية أمن الغربية، إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل 4 من أسرة واحدة، أثناء استقلالهم سيارة ملاكي من مزرعتهم على طريق "مجول".

وجاء في قرار الإحالة: "أنه في يوم 5 مارس 2013 قتل المتهمون التسعة المجني عليهم "إبراهيم عبدالرحمن القاضي"، 48 عامًا، وابنه "هشام" 22 عامًا، وزوجته "سونيا الرفاعي عبدالله الرفاعي" 44 عامًا، و"أشرف محمد رزق شندي"، في كمين أمني على طريق "المحلة – مجول"، باستقلالهم سيارة مشابهة لسيارة مطلوبين، وقام جميع أفراد الكمين بإطلاق الرصاص من أسلحتهم تجاههم، ما أدى إلى مصرعهم جميعًا.

والضباط المتهمون هم: "محمد. ف"، و"أحمد. م"، و"علي. م"، و"محمد. ز"، و"وائل. م" و"محمد. م"، و"أحمد. م"، و"محمد. ع"، و"رامي. م"، ضباط بقطاع الأمن المركزي، في القضية رقم 7647 لسنة 2015 جنايات مركز سمنود، والمقيدة برقم 318 لسنة 2015 كلي شرق طنطا، بتهمة قتل 4 أفراد من أسرة واحدة بالمحلة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان