إعلان

حمير وطيور نافقة في ترعة يشرب منها أهالي المقاطع بالمنوفية

09:27 م الأحد 27 أغسطس 2017
حمير وطيور نافقة في ترعة يشرب منها أهالي المقاطع بالمنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

 قرية المقاطع من القرى المنسية بمركز الباجور بمحافظة المنوفية فهي تعانى من إهمال المسئولين والعديد من المشاكل المزمنة والمتراكمة منذ النظام البائد والتي لازال يعانى منها الأهالي حتى الوقت الحالي، وناشد مواطني "المقاطع"، موقع مصراوي، مناشدة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بسبب تجاهل محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط للكارثة منذ 11 عام.

 

 ومن جانبه قال عمر البهي، أن قرية المقاطع تعاني من مأساة حقيقية وذلك بسبب مياه الصرف الصحي التي تصب من عربات الكسح في مصرف المقاطع الزراعي الذى يربط قريتي المقاطع والعطف، و تروى أكثر من 800 فدان من أجود الأراضي الزراعية، مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين الأهالي بالقرية .

 

وأشار الحاج عمر وعلى إلى أن "هناك أكثر من 40 ألف مواطن بقرية المقاطع بسبب أزمة الصرف الصحي واختلاطه بمياه الشرب بعد ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها، وهو ما يهدد صحة الجميع بالقرية وينذر بغرق القرية وانهيار مبانيها".

 

وأضاف عمرو انه قد تبرع أهالي المقاطع بقطعة أرض منذ أكثر من 7 سنوات، ورغم موافقة المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية الأسبق، والدكتور أحمد شيرين فوزي، المحافظ السابق، على أحقية المقاطع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي ومخاطبة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، بهذه المشكلة وجميع الجهات المعنية بالمحافظة، إلا أن الموضوع في طي النسيان.

وأكد أن هناك "حمير وطيور نافقة في ترعة يشرب منها أهالي قرية المقاطع بالمنوفية واختلاط مياه الصرف بالشرب، في ظل تجاهل المحافظ عن حل الأزمة.

 

وفي سياق ذي صلة أجرى اللواء هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية حوار تلفزيوني مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، مساء أمس السبت ، بشأن أزمة الصرف الصحي بالقرى، أنه لن تكون هناك أي قرية في محافظة المنوفية ليس بها صرف صحي عام 2020، موضحًا أن هذه ليست خطة محافظة بل خطة الدولة".

 

وقد قام موقع مصراوي بالاتصال بمحافظ المنوفية، لعرض مناشدة أهالي قرية المقاطع إلا أنه لم يرد على الموقع بحجة وجوده في اجتماع تنفيذ رغم علمه بهوية المتصل.

 

 

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان