إعلان

بالصور- عودة العمل لطبيعته في "غزل المحلة".. والإضراب قد يتجدد بعد العيد

01:22 م الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

عاد العمل إلى طبيعته في شركة غزل المحلة، صباح اليوم الإثنين، بعد 14 يومًا من الإضراب، وتوافد الآلاف من عمال الوردية الصباحية على عنابر وأقسام الملابس الجاهزة والمفروشات والغزل والنسيج عقب تلبية مطالبهم.
وأكد "كريم.ش"، القيادي العمالي بغزل المحلة، أنهم عادوا للعمل بشكل كامل بعد استجابة الحكومة لمطالبهم وفض الإضراب، مشددا على أنهم ينتظرون تعليق إدارة الشركة منشورًا بالموافقة على صرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى المبارك.
وهدد القيادى العمالى بإمكانية عودة الإضراب مرة أخرى، بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، حال عدم تعليق المنشور، معتبرًا موافقة الحكومة على مطالبهم انتصارًا للعمال ونجاحًا لإضرابهم.
وأرجع "كريم.ش" عدم تعليق إدارة الشركة منشور الاستجابة لمطالبهم حتى الآن، للاطمئنان على تنفيذ تعهد "عودة العمل بشكل كامل أولًا ثم صرف المستحقات".
من جانبه أكد المهندس حمزة أبو الفتح، المفوض العام لشركة غزل المحلة، استعدادهم لتعليق منشور الاستجابة لمطالب العمال بالموافقة على صرف 10% من العلاوة الاستثنائية لبدل الغلاء و90 جنيهًا بدل غذاء، وذلك بجميع أقسام وقطاعات ومصانع الشركة، لافتا إلى أنهم في انتظار الموافقة رسميًا على المنشور من الشركة القابضة.
وأصدر قدامى النقابيين بشركة غزل المحلة بيانا رسميا طالبوا فيه العمال بمراعاة الوضع الاقتصادي للشركة، معلنين تضامنهم مع زملائهم بما يصب في صالح الشركة والنهوض بها.
وشدد البيان على أن استئناف العمل وتشغيل ماكينات المصانع يهدف للحفاظ على المعاملات التجارية مع العملاء والمستثمرين تزامنًا مع موسم الحج.
ودخل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة، التابعة للشركة القابضة للصناعات والغزل والنسيج، في إضراب عن العمل لمدة 14 يومًا، احتجاجًا على ما سموه "تعنت الحكومة ووزارة قطاع الأعمال وقيادات الشركة القابضة، وتجاهل مطالبهم التي تمثلت في صرف ما يعادل 10% علاوة استثنائية، وزيادة بدل الغذاء، والموافقة علي لجنة الترقيات المؤجلة منذ فترة".

 

فيديو قد يعجبك: