إعلان

مصدر أمني عن سلاح "كوم هتيم": عثرنا على 20 منصة "جرينوف"

04:29 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي: 

 

كشف مصدر أمني بمديرية أمن قنا أن عائلتي "الغنايم" و"الطوايل"، طرفا الخصومة الثأرية الأخيرة بقرية "كوم هتيم" بمركز أبو تشت في قنا، أقبلا على شراء كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، خلال الأعوام الماضية، خاصة في فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير 2011. 

 

وأكد المصدر الأمني، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الأجهزة الأمنية ضبطت العديد من الأسلحة، وكانت تستدل في القبض على حائزيها من كلا العائلتين بالصور التي كان الأفراد ينشرونها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على سبيل الفخر.

وأوضح المصدر أن العائلتين لم يحوزا الأسلحة الآلية والطبنجات فقط، بل أقاما 20 منصة سلاح "جرينوف المتعدد" الذي يعتبر أحد أنواع السلاح الثقيل، ولا يصرح عالميًا باقتنائه سوى للجيوش وأجهزة الشرطة على نطاق محدود.

وأشار المصدر إلى أن "الغنايم و"الطوايل" أقاما منصات "الجرينوف" لاصطياد بعضهم البعض حيال اقتراب أى منهما للآخر، لافتا إلى أن الصغير والكبير في العائلتين تدربوا على استخدام الأسلحة، ما كبد كل منها المزيد من الخسائر والضحايا طيلة السنوات الماضية.

ودمرت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، منصات سلاح "الجرينوف المتعدد" وهدمتها.

وأعلنت مديرية أمن قنا عن حملة أمنية هي الأكبر من نوعها، بالتنسيق بين جميع الإدارات على مختلف قرى مركز أبوتشت لفرض القانون وضبط العناصر المتهمة بتأجيج الاشتباكات الثأرية المسلحة بين عائلتي الطوايل والغنايم، ونصبت عددًا من الكمائن المتحركة لمحاصرة أطراف الصراع من كلا العائلتين.

اقرأ أيضا:

بين "الطوايل" و"الغنايم".. سلسال الدم بدأ بـ"كارت شحن" و"خناقة العيال" أشعلته

"كوم هتيم".. أرض "العسل الأسود" ترتوي بدماء "الطوايل" و"الغنايم"

"هناء قتيلة كوم هتيم".. الزوجة التي حاولت إنقاذ زوجها فقُتلت بـ8 رصاصات

فيديو قد يعجبك: