إعلان

بالصور.. قناة السويس تعرض "حكايات قناة بنما" بحضور السفير البنمي

05:36 م الأربعاء 19 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

"حكايات قناة بنما".. هو عنوان فيلم درامي ملون مدته 106 دقائق، يتناول الجوانب الإنسانية وراء قناة بنما، باللغتين الإنجليزية والإسبانية، عرضته قناة السويس بقاعة مركز المحاكاة والإرشاد البحري بمدينة الاسماعيلية، اليوم الأربعاء، في حضور وفد بنمي رفيع المستوى، في إطار دعم التبادل الثقافي بين البلدين.

الفيلم يروي خمس قصص قصيرة مختلفة عل مدار قرن من الزمان، تتمحور جميعها حول أناس تأثرت حيواتهم بقناة بنما.

والفيلم أخذ طابعًا روائيًا طويلًا، يُجسِّد قصص تمتد لأكثر من قرن، من خلال رؤية 5 مخرجين بنميين، يحكي قصة رجال ونساء وأطفال يتأثرون بوجود قناة بنما، وهو الحدث الذي غير تاريخ العالم.

الفيلم من إخراج آبنير بينام، مخرج الجزء الأول الخاص بعام 1977، وكارولينا برويرو، مخرج الجزء الخاص بعام 1913. وهو من وﺗﺄﻟﻴﻒ أليخاندرو فيديل، ومارتن ماورجي، وضم طاقم العمل أندريه موريس، لاكيشا ماي، كاثلين وايز، كارلوس إدواردو، جولدستين آليمين.

وسبق وعرضت سفارة بنما بمصر الفيلم البنمي "تاريخ القناة"، ضمن برنامج أسبوع الأفلام "الإيبرو أمريكية"، في 18 مارس الماضي، في سينما "زاوية"، بجوار سينما "أوديون" في وسط القاهرة.

وعلى هامش عرض الفيلم بقناة السويس، قال توماس جوارديا، سفير بنما في القاهرة: "الفيلم هو من نمط الأفلام الدرامية وليس التاريخية وجرى تصويره بالكامل في بنما بتمويل من بعض الجهات الخاصة".

السفير البنمي أضاف: "أن الفيلم يتناول 100 عام من تاريخ بنما، من خلال 5 روايات درامية تبرز دور الشعب البنمي في إنشاء القناة وتطويرها، وذلك بالتركيز على أفراد الشعب البسيط والذي كان العمود الفقري في حفر القناة".

"جوارديا" أشار إلى أن الفيلم عُرض في عدد من الدول الخارجية مثل أمريكا وفرنسا والمكسيك وبعض الدول التي شاركت بعمالة في حفر قناة بنما مثل كولومبيا والإكوادور وترينداد وتوباجو، في حين يعد هذا العرض الثاني له في مصر، إذ سبق وعرض في إحدى المهرجانات السينمائية الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان