إعلان

ننشر خطة "بني سويف" استعدادًا لاستقبال عيد الفطر

11:27 ص الثلاثاء 20 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - أحمد كامل:

أصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، تعليماته برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتكثيف العمل بجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وتواجد المسئولين التنفيذيين، وذلك كنظام ساري ودائم وليست حالة استثنائية مرتبطة بالمواسم والأعياد فقط.

وشملت خطة محافظة بني سويف، استعدادًا للعيد، تكثيف الحملات المشتركة من مديريات الصحة والطب البيطري والتموين، على الأسواق والمحال التجارية، للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية واللحوم المعروضة، خلال أيام العيد، حرصًا على سلامة المستهلك وضمانًا لجودة المعروض بالأسواق، وعلى ضرورة تكثيف الحملات التموينية وخصوصًا على محطات الوقود والعمل على توفيره بالمحطات.

وتضمنت الخطة إتخاذ إدارة الحماية المدنية يمديرية أمن بني سويف أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية، لمواجهة أي طوارئ قد تحدث أثناء العيد، مع تكليف شركة مياه الشرب بمتابعة عينات المياه، وتشديد الرقابة على محطات التنقية والمعالجة ومياه الشرب وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار 24 ساعة.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، إن المديرية رفعت من درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية والمستشفى العام، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وشدد حميدة على وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات الكافية بأقسام الاستقبال بالمستشفيات والتواجد الدائم للأطباء وأعضاء أطقم التمريض للتعامل مع الحالات الطارئة خلال أيام العيد.

وأشار وكيل وزارة الصحة ببني سويف إلى التنسيق مع هيئة الأسعاف لتوفير سيارات إسعاف مجهزة للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة وساحات الصلاة للتعامل مع أية حالات طارئة.

وأعلنت مديرية أوقاف بني سويف، إن المديرية خصصت 121ساحة لأداء صلاة عيد الفظر المبارك، بمختلف مدن و مراكز وقري المحافظة، مع تجهيز 242 خطيب لصلاة العيد، بواقع خطيبين لكل ساحة، أحدهما أساسي والثاني أحتياطي، لأداء الخطبة والصلاة.

كما تضمنت الخطة نظافة الشوارع والحفاظ علي جمالها حتى تظهر المحافظة ومدنها ومراكزها بصورة حضارية أمام الزائرين في العيد، وكذلك فتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام المواطنين والعمل على نظافتها لاستقبال الرواد خلال الإجازة ،وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين ورفع المخلفات باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان