إعلان

بالصور.. كفيف أول الجمهورية في الابتدائية الأزهرية: أرى بنور القرآن

11:10 ص الأحد 18 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

بلال محمد جمعة، 11 عامًا، تلميذ مكفوف، ولد ونشأ في عزبة راغب، قرية صغيرة تتبع مزكز دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، حفظ القرآن الكريم كاملًا في عمر الـ5 سنوات، حصل على المركز الأول مكرر، على مستوى الجمهورية في الشهادة الابتدائية الأزهرية للتلاميذ المكفوفين في العام الدراسي 2016 - 2017.

"مصراوي" زارت بلال الذي قال: "الحمد لله تعالى، القرآن الكريم يهديني للصراط المستقيم، ولدت فاقدًا للبصر، أرى بنور القرآن، ووالدي سر تفوقي"، بهذه الكلمات أوضح بلال سبب تفوقه في التعليم الأزهري، وحصوله على المركز الأول مكرر في الشهادة الابتدائية لهذا العام.

وأضاف بلال: "كنت متوقع أن أحصل على هذا اللقب الغالي، لثقتي في قدرة الله تعالى، وهذه نعمة من الله عز وجل، لحرصي على طاعته دائمًا، وأداء الصلوات في وقتها".

وأوضح بلال، أن المعلمين في معهد محمد مطاوع الابتدائي في قرية لاصيفر البلد، الذي كان يدرس به كانوا دائمًا يشجعونه على التفوق، وحصده للمراكز المتقدمة، في أية مسابقة قرآنية يشارك بها، ما ترك أثرًا طيبًا على استمراره في التفوق، من خلال حفظه للقرآن الكريم، وهو فى سن 5 سنوات.

وتابع: "مثلت مصر قبل ذلك بالمملكة العربية السعودية، في مسابقة أصغر حافظ للقرآن الكريم، وكرموني في المملكة بما يليق لطفل حامل كتاب الله، عام 2014 في مدينة جدة، وكنت فرحًا للغاية لوجودي في بلد بها قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، والحمد لله أحفظ القرآن الكريم كاملاُ بالقرآت العشر".

وقال بلال: "الحمد لله تعالى حصلت على المركز الثاني، على مستوى العالم في حفظ القرآن الكريم، كما حصلت على المراكز الأولى في مسابقات رعاية الشباب بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، وتحدى القراءة على مستوى الجمهورية، والمكفوفين في تحدي القراءة، ومسابقات مؤسسات الغريب بالمنصورة، ويمن بالقاهرة، والإصلاح الزراعة بالقاهرة".

وأكد بلال لـ"مصراوي"، أن والده، الذي يعمل إمامًا وخطيبًا بالأوقاف، تلقى نبأ حصوله على هذا المركز، من خلال مسئولي قطاع المعاهد الأزهرية، ثم جائت المتابعة بعد ذلك للتأكد من حقيقة الاتصال، عبر الموقع الرسمي للأزهر الشريف"، مهديًا تفوقه لوالده، والذي يعد قدوته في كل شئ.

وكشف عن لحظة تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، العام قبل الماضي، عقب فوزه بالمركز الثاني على مستوى العالم، في حفظ القرآن الكريم، أنه همس في أذن الرئيس قائلًا له: "أريد أن أتبرع بنصف جائزتي لصندوق تحيا مصر"، فرد عليه الرئيس قائلًا: "تعالى وأعلن بنفسك تبرعك"، داعيًا رجال الأعمال للتبرع للصندوق.

وحصل التلميذ المكفوف "بلال محمد السيد أحمد جمعة"، بمعهد قرية لاصيفر البلد التابعة لمركز دسوق، على الترتيب الأول مكرر، على مستوى الجمهورية، والأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في الشهادة الابتدائية "كفيف"، بمجموع 488 درجة، بنسبة 99.6 %.

وكرّمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال بليلة القدر في شهر رمضان الماضي، عقب حصوله على المركز الثاني على المستوى العالم في حفظ القرآن الكريم، وفي هذا الحفل أعلن بلال تبرعه بمبلغ 5 آلاف جنيه من قيمة جائزته لصندوق "تحيا مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان