إعلان

بالصور.. قصة صاحب مطعم أحرق نفسه في سوهاج.. وأسرته: "المحافظ ضيّع شقا عمره"

05:55 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

حملت أسرة الشاب علاء محمد عبد الموجود 30 عامًا، صاحب مطعم بمنطقة "سيتي" في سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، المسؤولية كاملة عن إشعال نجلهم النيران في نفسه، اعتراضاً على تنفيذ قرار إزالة صادر له من الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج بشأن بروز خارج المحل ملكه.

وقالت "بخيتة.ا"، والدة "علاء" إن نجلها كان يعمل بدولة ليبيا، وأنه بعد سوء الأوضاع والأحوال الاقتصادية هناك عاد للبلاد مرة أخرى، وقرر فتح مطعم مأكولات ومشويات بالطابق الأرضي بالمنزل.

وأضافت: "ابني أنفق كل ما يملكه من أموال على المحل فضلًا عن اقتراضه من البنك، وأنهى تشطيباته واستخرج تراخيصه على الوجه الأكمل.. ولكن فجأة جاء المحافظ وأزال واجهة المحل قبل بدء تشغيله بحجة أنه مخالف ودون ترخيص".

وأشارت "عبير" شقيقة "علاء" إلى أن أخيه متزوج ويعول ولدًا وبنتًا، ويريد أن يربيهما تربية صالحة بأموال حلال، وتابعت: "إزالة واجهة المحل الخاص بهذا الشكل بعد قرب افتتاحه جعلت الدنيا تضيق في وجهه وتدفعه لسكب بنزين على جسده وإشعال النيران في نفسه، وهو ما أصابه بحروق صعبة بجسده قد تعرض حياته للخطر".

جاء ذلك في الوقت الذي تداول فيه رواد "فيس بوك" بعض المنشورات التي تفيد اعتزامهم تنظيم وقفة احتجاجية ضد محافظ سوهاج خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد حصولهم علي الموافقة الأمنية، خاصة أن هذه الواقعة تعتبر الثانية في أقل من عام بعد انتحار شاب صاحب ثلاجة مجمدات تحت عجلات القطار بناحية مزلقان أولاد نصير، بسبب تشميع ثلاجة المجمدات ملكه، بحجة أنه ضبط بداخلها بعض المواد الغذائية غير الصالحة والمنتهية الصلاحية.

وقال مصدر مقرب من محافظ سوهاج، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"مصراوي"، إن الإزالة لم تكن للمطعم كله وإنما كانت للبروز المخالف فقط، موضحًا أن البروز المسموح به هو 60 سنتيمتر أعلى واجهة المحل و40 سنتيمتر أسفل واجهة المحل بالقرب من سطح الأرض.

ولفت المصدر إلى أن البروز المخالف الذي أنشاءه صاحب المطعم عبارة عن 2 متر أعلى الواجهة ومتر أسفل الواجهة بعرض 15 مترًا وهي مساحة واجهة المنزل، وعن قيادة المحافظ لتلك الحملة الإزالة، قال المصدر إن الدكتور أيمن عبد المنعم، اعتاد التجول في بعض شوارع مدينة سوهاج قبل صعوده المكتب بالديوان العام، وأنه أثناء مروره بمنطقة "سيتي" فوجئ بتجمع معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، فنزل من سيارته وتفقد الموقف حتى تمت إزالة التعديات الخاصة بالمطعم.

من جهته قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، علاج الشاب على نفقة الدولة وقال: "إننا نطبق القانون، وأن تنفيذ الإزالة الخاصة بالشاب علاء في إطار الحملات التي تقوم بها الوحدات المحلية لمحافظة سوهاج لإزالة الإشغالات والتعديات ومخالفات المباني، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين".

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، قد أزالت في فبراير الماضي المخالفة الصادر لها قرار إزالة رقم 13 وهي عبارة عن بروز "حديد كريتال" في واجهة محل تجاري تحت التجهيز بعرض 2 متر وطول 15 متر بواجهة العقار بشارع سيتي، إلا أن المخالف أعاد المخالفة مرة أخرى رغم إنذاره أكثر من مرة من الوحدة المحلية وصدر له قرار الإزالة رقم 42 في مارس الماضي، وأثناء تنفيذه، أمس الإثنين، فوجئ العاملون بالوحدة المحلية بقيام المتعدي بإشعال النيران في نفسه احتجاجا علي تنفيذ القرار.

أسفرت الواقعة عن إصابة الشاب بحروق نارية متفرقة بالجسم بنسبة حوالي 60%، ونقلته سيارات الإسعاف لمستشفى سوهاج الجامعي، لإجراء الإسعافات اللازمة له، ونظرًا لخطورة حالته قررت الإدارة الطبية بمستشفى سوهاج الجامعي تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.

يشار إلى أن هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها حيث شهدت محافظة سوهاج في سبتمبر من العام الماضي انتحار شاب صاحب ثلاجة مجمدات تحت عجلات قطار بناحية مزلقان أولاد نصير، بسبب تشميع مخزن مجمدات ملكه بمدينة سوهاج، بحجة ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل إحدى الثلاجات خلال حملة مكبرة ضمت السكرتير مساعد محافظة سوهاج الأسبق والتموين والصحة والطب البيطري.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان