إعلان

إلحاق العاطلين عن العمل بمشروع "الظهير الزراعي" (صور)

06:38 م الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قرر محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، حصر جميع العاطلين عن العمل في قرية المنيرة شمالي واحة الخارجة، لبحث إلحاقهم بالعمل في مشروع الظهير الزراعي المقام على أرض القرية، حلاً لأزمة البطالة.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع أهالي وشيوخ وأبناء قرية المنيرة، للوقوف على مشاكل القرية، وبحث حلول فورية لها.

وخلال اللقاء، وجه المحافظ المسؤولين إلى بحث توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لنساء القرية، وحصر جميع الأراضي المزورعة لتقنين أوضاع المخالف منها، فضلاً عن إزالة التعديات الجديدة على أملاك الدولة.

كما وجه المحافظ بتوفير أسطوانات البوتاجاز المدعمة لمواطني القرية، ووفقًا للأعداد الفعلية للسكان، على أن تتسلم كل وحدة محلية الكمية المقررة لها من الأسطوانات من مديرية التموين على مراحل، لتتولى عمليات التوزيع على المواطنين، لحين إسناد عملية التوزيع لأحد الشباب المتقدم لمشروع شباب الخريجين.

وفي السياق، وافق المحافظ على عدد من مطالب الأهالي؛ بإدراج حفر بئر آخر لمياه الشرب داخل القرية، تغطى تكلفته من خطة العام المالي المقبل، وتحليل مياه بئر 5 المنيرة لوقوف على مدى صلاحيته، وسرعة إجراء التوسعات اللازمة بالمدرسة الابتدائية التي تخدم القرية، لارتفاع كثافة أعداد طلابها.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد اتخذت قبل يومين إجراءاتها الرسمية لإقامة ظهير زراعي بكل قرية على مساحة 1000 فدان، منها 250 كمرحلة أولى، بما يساهم في توفير المحاصيل المهمة مثل القمح، وكذلك خلق فرص عمل لأبناء المحافظة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان