إعلان

"تجارية الإسكندرية" تدعم المشروعات الصغيرة بـ "يوم التمويل المفتوح" (صور)

08:29 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​الإسكندرية – محمد أحمد:
شارك عدد من بنوك القطاع العام والخاص العاملة بمصر، في الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت عنوان "يوم التمويل المفتوح"، وذلك في إطار الترويج لمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وفتحت غرفة الإسكندرية أبوابها اليوم لاستقبال عشرات المواطنين من رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الخاصة بالمشروعات الصغيرة، للاستفادة من الخدمات المقدمة من البنوك المشاركة من أفكار وحلول مصرفية وتمويلية متخصصة مبنية على متطلبات الشركات وتلبية الاحتياجات المالية، فيما شارك بالفعالية بنوك منها الأهلي المصري، الأهلي المتحد، الإمارات، وNBG

وقال جمال عزت مدير إدارة البحوث الاقتصادية بغرفة تجارة الإسكندرية، إن الفعالية تأتي في إطار مبادرة البنك المركزي بشأن تشجيع البنوك على منح تسهيلات ائتمانية لهذه الشركات لإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص لتسريع نمو نشاطاته الاستثمارية.

وأضاف في تصريح له اليوم، أن البنك المركزي المصري أكد حرصه على دعم القطاعات المنتجة وبالأخص قطاع الصناعة من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة من شأنها رفع الناتج القومي ومستوى المعيشة وتوفير فرص عمل جديدة.

فيما أكد جابر بسيوني، الأمين العام للغرفة التجارية بالإسكندرية، اهتمام مجلس إدارة الغرفة بإرساء سياسة تعزيز دور المنشئات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لتنامي احتياجات هذا القطاع لتطوير المشاريع.

وأعلن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، اعتزام البنك الإعلان عن مبادرة التمويل للمشروعات متناهية الصغر بنهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى تقديم حوافز للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدا لتشجيع البنوك على إقراضها بفائدة لاتتجاوز 5%، واشترط على البنوك أن تمثل القروض الموجهة للشركات الغيرة والمتوسطة نحو 20% من محافظها الائتمانية بحلول عام 2020.

يأتي ذلك بالتزامن مع مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي قبل أيام والتي يشارك بها جميع البنوك العاملة في مصر، وعددها ٣٩ بنكًا، والتي اقترح خلالها البنك المركزي المصري على البنوك، فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف، ودون حد أدنى لفتح الحساب تحت شعار "حساب لكل مواطن"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان