إعلان

"تنفيذي الأقصر" يوصي بإزالة التعديات على مخرات السيول

02:20 م الإثنين 08 مايو 2017

اجتماع محافظة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

ناقش اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الأقصر، برئاسة اللواء محمد بدر، موضوعات مهمة على رأسها إزالة كل أشكال التعدي على مخرات السيول، لضمان جاهزيتها للتعامل مع أية سيول محتملة.

حضر الاجتماع اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام، والعميد على الجزار، السكرتير المساعد، ورؤساء المدن والمراكز، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية في المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر تعليماته لمسئولى إدارات المرور والمرافق بتنظيم حملات مكثفة لضبط الشارع الأقصرى وتحقيق السيولة المرورية باستمرار.

كما قرر المجلس تحديد الاشتراطات الأمنية للمراسي السياحية من قبل الحماية المدنية وتحديد وقت زمني؛ لتلافي كل المشكلات الحالية.

كما كلّف المجلس التنفيذى، جهاز مدينة طيبة بإقامة الإنشاءات الخاصة بمبنى إدارة المرور بمركز طيبة على مساحة 9.26 فدان بمنطقة الخدمات الإقليمية بالمدينة، وذلك بنظام نقل الأصول لصالح محافظة الأقصر.

وعلى جانب آخر، تقرر تكليف مديرية التربية والتعليم بمتابعة هيئة الأبنية التعليمية؛ لتحديد قطع الأراضى المناسبة لتخصيصها لإقامة مدارس يابانية.

كما وافق أعضاء المجلس التنفيذي على نقل الورش المغلقة داخل مدينة إسنا إلى مبنى شادر خضراوات الجملة غير المستغل بحاجر الغرب بإسنا، للقضاء على الإشغالات والعمل على تحسين الحركة المروية بشوارع وطرقات مدينة إسنا.

وأعلن المجلس موافقته على بناء 2 مدرسة للتعليم المجتمعي بقريتى حاجر المريس بمركز الطود، والحميدات بمركز إسنا، وتخصيص مجموعة من الأراضى أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية على أن تؤول هذه المدارس للتربية والتعليم.

واختتم أعضاء المجلس التنفيذى الجلسة بإصدار عدد من التوصيات أهمها استكمال إدارة المرور خطوط السير وكل المواقف، وتتابع الجهات المعنية الصيانة الدورية للكهرباء بالأكشاك والكابلات وأعمدة الإنارة، ومتابعة أعمال الصيانة لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، وحصر احتياجات الوحدات الصحية، والمساجد خاصة التي لا تتبع الأوقاف في القرى والنجوع، ومراجعة أماكن عمل العمالة الميدانية مع مراعاة درجات الحرارة.

كما أوصى المجلس بإطلاق مبادرات عن طريق محو الأمية لتثقيف العمالة والمواطنين، وتكليف مديرية التموين بمراقبة الأسواق والمخابز وعمل شوادر للبيع؛ استعدادًا لشهر رمضان تحت رعاية صندوق تحيا مصر، ومراقبة أسطوانات البوتاجاز من حيث الوزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان