إعلان

بالصور.. كرافانات "التيك أواي" بالإسماعيلية.. فتحت بيوتًا حاولت الحكومة إغلاقها

02:02 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية-انجي هيبة:

استقبل عشرات الشباب من أصحاب مشروعات "الكرافانات" بطريق نمر 6 بمدينة الإسماعيلية، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للأجهزة المعنية، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، بتسهيل استخراج تصريحات مؤقتة لهم ولغيرهم، بفرحة كبيرة، حيث اعتبروا القرار مفتاح الفرج الحقيقي لإنهاء أزمتهم مع البلدية والمحليات والكهرباء، وغيرها من الجهات التي تحاول إغلاق مشروعاتهم بمختلف الطرق، بحجة عدم شرعيتها.

يقول شادي محمد، حاصل على بكالوريوس تجارة، شريك في أحد الكرافانات لبيع المشروبات الساخنة والعصائر، مع أصدقائه لـ"مصراوي"، إنهم بدأوا المشروع منذ عام، بشراء تروسيكل وترخيصه، ثم تصميمه بواسطة مختصين لعمل الكرافانات، والعمل على تطويره بعد تغطية تكلفة المشروع.

وطالب شادي، وزارة الداخلية، بالتنسيق مع المحليات وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في أسرع وقت، لتقنين أوضاعهم، بدلا من مطاردتهم الدائمة من جانب أجهزة المحافظة، لا سيما وأن ربحهم اليومي بعد تقاسمه بينهم، لا يتجاوز 50 جنيهًا، بعد خصم التزامات المشتريات والكهرباء، وهو المبلغ القليل مقارنة بارتفاع الأسعار.

ويضيف أن الشباب حريصون على تقديم خدمة متميزة للعائلات المترددة على المنطقة، لاكتساب سمعة جيدة، حتى يزداد الإقبال عليهم، بتوفير مشروبات بجودة مميزة، وبأسعار منافسة للمقاهي والكافيهات.

وكما عملت الكرافانات على مكافحة البطالة بين الشباب، بعد فشل الحكومات في توفير فرص عمل لائقة لهم، ساهمت أيضا في فتح بيوت، كانت ستغلق لولاها، كما يقول عدد من أصحابها.

"أنا موجود بمنطقة نمرة 6 من 3 سنين، حضرت من شبرا عشان لقمة العيش، وعملت المشروع واخترت المكان لتردد العائلات وسط الحدائق العامة، وكان المكان الأول بدون إضاءة، والناس رحّبت بنا خاصة أن المشروع وفر مشروبات ساخنة ولعب وحلويات للاطفال، وكنت بديهم مفروشات للجلوس عليها بدلا من النجيلة"، هكذا أوضح أحمد محمد رمضان، صاحب كرافان "تعالى اشرب شاي" مشروعه.

ويضيف رمضان: "الكرافان بيصرف على بيتي، أنا متجوز ومعايا 3 أطفال في مراحل تعليم مختلفة، وربيت بنت أختي اليتيمة لوفاة والدتها والدها، ومتوسط دخلي 150 جنيها في اليوم، وكل 6 شهور ألاقي مخالفة في الكهرباء لازم أسددها، لكن خطاب الرئيس في الإسماعيلية وقراره بمنحنا تصريحات حتي لو مؤقتة إدانا أمل، يارب بس تكمل على خير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان